لا يحب مشاركة والده في التمثيل وعائلته السبب في تأخر ظهوره.. محطات لم تعرف من قبل عن «محمد إمام»

الفنان “محمد إمام”، ممثل مصري، وابن الفنان الكبير “عادل إمام”، وكما نعرف فكرة التوريث في الوسط الفني، فالولد يورث موهبته والده، ومن ثم يشارك معه في الأعمال السينمائية والدرامية، ومنها إلى الشهرة، إلا إن هذة الفكرة سببت له الضيق، على خلال ابن عمه الفنان”مصطفي متولي”، الذي لم يعطها أي اهتمام، ودخل المجال الفني بعد وفاة والده، ولم يظهر مع عمه الفنان “عادل إمام”، على عكس “محمد إمام” والذي كان أول ظهور له في فيلم “حسن ومرقص”، وذلك بعد عدة الخلافات، حتى قيل عنه: “أنت دخلت الفن بواسطة أبيك”، إلى أن نجح الفنان “محمد إمام” في اثبات نفسه، من خلال النجاح الباهر لفيلمه الأخير “جحيم في الهند”، والذي تخطت ايراداته الـ30 مليونا، وسننقل لكم معلومات عن الفنان “محمد إمام” عبر موقعنا المتميز، موقع نجوم مصرية فيما يلي…

1- الاسم “محمد عادل محمد إمام”، إلا أنه اشتهر بـ “محمد إمام”.

2- ولد الفنان “محمد إمام” في 16 سبتمبر 1984، ويبلغ الآن سن الـ 33 عامًا.

3- ابن الفنان الكبير”عادل إمام”، ووالدته “هالة الشلقاني”، وأخيه الصغير المخرج “رامي إمام”.

4- ظهوره الأول

كان أول ظهور له مع والده الفنان الكبير “عادل إمام”، عام 1990 وهو مازال صغيرًا، في فيلم “حنفي الأبهة”.

5- منذ ظهوره في فيلم “حنفي الأبهة” لم يظهر بعدها، وصرح لصحيفة “الشرق الأوسط” عن السبب وهو:

“أبي كان يخشى على من الشهرة وأنا صغير.. وأمي كانت تخاف من أن أهمل دراستي، كما أن العالم العربي يكره فكرة التوريث بشكل عام، وأعتقد أن تأخير فكرة ظهوري كانت أفضل بالنسبة لي”.

6- عاد مرة أخرى الفنان “محمد إمام” للفن عن طريق مسلسل “كناريا وشركاه”، والذي كان بطليه الفنان فاروق الفيشاوي، والفنانة لوسي، عام 2003، ولكنه لم يؤدي دور كوميدي كعادته.

7- لم يكمل بعد مسلسل “كناريا وشركاه” التممثيل ودام مدة توقفه 7 سنوات، والسبب في ذلك قال:

“ببساطة لأني أبحث عن الاختلاف، وخلال هذه الفترة عرض على أعمال كثيرة جدا، ولكني لم أجد نفسي فيها.. وكوني ابن عادل إمام فكل ما أفعله محسوب على وعليه.. وهذا ما يجعلني أفكر كثيرا قبل الإقدام على أي عمل”.

8- أنت دخلت الفن بواسطة أبيك

عاد مرة أخرى الفنان “محمد إمام” عام 2006، من خلال فيلم “عمارة يعقوبيان”، حيث قام بدور “طه الشاذلي” مع والده ليقال عليه “أنت دخلت الفن بواسطة أبيك”، ورد على ذلك قائلًا:

“أنا لا آخذ خط والدي، ولم أبدأ بالكوميديا.. ربما أقلد أبي في مشهد أو ضحكة، فهو أبي وهذا يحدث حتى في حياتي بعيدا عن الكاميرا.. وأي نجم في الدنيا يقلد الزعيم أحيانا”.

9- وشارك والده مرة أخرى في فيلم “حسن ومرقص”، عام 2008، بشخصية “عماد”، مما وجه إليه الانتقادات والهجود، فقال عن ذلك:

“كنت أرفض تماما الظهور في حسن ومرقص كابن لعادل إمام، ولم أقتنع إلا بعد مناقشة طويلة مع مؤلف الفيلم يوسف معاطي وعمر الشريف.. لذلك أحاول الآن تجنب الأفلام التي يشارك فيها عادل إمام”.

10- دور البطولة

نجح الفنان “محمد إمام” في الوصول لدور البطولة من خلال فيلم “البيه رومانسي”، عام 2009، وهو فيلم “لايت كوميدي”، كان يقوم فيه بدور شاب مستهتر تملأ حياته الفتيات، والعجيب أ، شخصيته في الفيلم كانت تدل على أنها شخصيته الحقيقية.

 

11- محمد إمام يثبت نفسه

اشترك في مسلسل “خطوط حمراء”، من بطولة الفنان أحمد السقا، في رمضان 2012، ليحقق نجاح باهر وينفرد به عن والده وأصابع الاتهام الموجهه له، حيث قام بدور ضابط شرطة، ومن ثم ظهر في بمسلسل “دلع بنات” مع الفنانة “مي عز الدين”.

موضوعات ذات صلة

12- اعمالة السينمائية

أما عالم السينما فقد بدا فيه مؤخرًا إلا أنه لاقى نجاح كبير، فأول عمل قام به كان فيلم “كابتن مصر”، عام 2016 والذي حقق نجاحًا باهرًا، ومن ثم فيلم “جحيم في الهند”،  والذي تخطت ايراداته الـ30 مليونا، ليظهر الفنان “محمد إمام” كما هو وليس كإبن الفنان الكبير “عادل إمام”.

13- أجدر من يقوم بالسيرة الذاتية لوالدة

قال أنه أجدر واحد في تقديم سيرة ذاتية عن والده، قائلًا:

“لو أن هناك سيرة ذاتية لعادل إمام فإنه أجدر من يقوم بها، لأنني أكثر فنان عشت مع عادل إمام وأعرف حياته وفنه، بعكس أي ممثل آخر.. فمشوار عادل إمام بداية من مشيه من الجيزة وحتى مدينة نصر، حتى وصوله إلى المكانة التي يشغلها الآن، حياة مليئة بالأحداث، وأنا شاهد عليها، ولا يحق لأي أحد أن يلعب هذا العمل غيري”.

زواجه

تزوج محمد إمام من نوران طلعت يوم الثلاثاء الماضي من الشهر الجاري، وسط حضور الأهل وبعضًا من الفنانين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد