لأول مرة تعرف على تكلفة الفوازير التي كان بطلها أحمد مظهر عام 1973 وكانت الميزانية بالدولار الامريكى.. مبلغ لا يصدق

أحمد مظهر “فارس السينما المصرية” اسم غنى عن التعريف في الوسط الفنى المصري والعربى فهو أحمد عمالقة زمن الفن الجميل الذين تركو لنا الكثير من اعمالهم الفنية التي نستمتع بها إلى الآن ويعيش عليها الكثير من عاصروا هذا الفن الجميل.

أحمد مظهر

أحمد مظهر

مقالات اخرى للكاتب:

سناء يونس توفت وحيدة في المستشفى.. وتزوجت من احد عمالقة الفن سراً حفاظا على مشاعر زوجته ولم تكشف حقيقة زواجها الا بعد وفاته

ولو تحدثنا أيضا عن تاريخ أحمد مظهر سوف نتحدث طويلا وتطول هذه السطور لأبعد بكثير من حدود حروف هذه المقالة، وهذا لأن الفنان الراحل أحمد مظهر المشوار الفنى له ملئ بالكثير من الأعمال الفنية التي تركت أثر كبير في ذاكرة جمهور السينما والدراما المصرية، ولو تذكر بعض أعمال أحمد مظهر سوف نذكر فيلم رد قلبى فيلم الايدى الناعمة دعاء الكروان فيلم الشيماء وفيلم الناصر صلاح الدين، اما عن الدراما نذكر له مسلسل ليإلى الحلمية وضمير أبلة حكمت وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية التي ترت اثر كبير في ذاكرة الجمهور العربي بشكل عام.

ولكن الكثير من جمهور أحمد مظهر لا يعلم انه قام ببطولة فوازير رمضان ذات مرة وتحديدا هذا حدث عام 1973، وفي هذا الأمر تحدث مجلة الاذاعة والتلفزيون في عدد صادر عام 1973 عن تكلفة فوازير رمضان التي قام ببطولتها فارس السينما المصرية أحمد مظهر حيث بلغت تكلفته هذه الفوازير 45 ألف دولار أي ما يعادل وقتها 22 ألف جنيه مصري وكانت هذه الفوازير عبارة عن دمج بين الرسوم المتحركة والعمل الدرامى الذي كنا نشاهده عادة في أغلب الفوازير.

وكشفت المجلة أن هذه الفوازير التي يقدمها مظهر هي عبارة عن جزئين الأول يعتمد على التخمين والثانى تجميع بعض الأشكال مع دمج الرسوم المتحركة في العمل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.