كيف تكون لك كاريزما تجعل كل من حولك يتأثر بك؟

كن صاحب كاريزما جذابة تجذب الجميع إليك!

في هذا المقال سوف أحدثك عن الشيء الذي يشغل بال الكثير من الناس وهو الكاريزما والتي تعني باختصار مدى قدرتك على التأثير في الآخرين والذي بدوره يدفعهم إلى التغيير، الثقة بك وربما إلهامهم فكيف تكتسبها إذا في 4 خطوات بسيطة.

إستيقظ!

يجب أن تعلم بأن الناس لا يمكن أن يتعاملو معك أبدا على أنك مستيقظ وأنت نائم؛ أعني بذلك أن الناس لن يثقوا بك أبدا وأنت لا تثق بنفسك، لن يهتموا بك أبدا وأنت لا تهتم بنفسك لأن الناس في النهاية يعاملونك بالطريقة التي ترى بها نفسك.

حافظ على الضوء!

يجب أن تعلم يا صديفي أن أغلب الناس يضيعون في الظلام ممّا يدفعهم للبحث عن أي شيء ينير طريقهم والذي يجب عليك أنت أن تتوفر عليه.

والمقصود بالضوء هنا الإيجابية أعني بذلك أن أغلب الأشخاص يمرون يومياً بمواقف سيئة وآلام تجعلهم بحاجة إلى ذلك الشخص الذي يشعرهم بالأمل وبأن حياتهم ستكون أفضل لذلك فإن الإيجابية تمثل جانباً مهما من الشخصية الكاريزمية.

لا تكن روبوت!

أعني بذلك أنك لا تستعمل لغة جسدك أو تعابير وجهك بالشكل المطلوب بالتالي عليك أن تستغلها بذكاء؛ فمثلاً الكلمات التي تحتاج أن ترفع صوتك فيها وأن تكون حماسية يجب أن تقولها بتلك الطريقة التي تستحقها تلك الكلمات، لذلك عليك أن تتفاعل مع ما تقوله بجسدك ولا تكن أبدا روبوت لأن الناس من حولك لن يتفاعلو معك ولن تستطيع أبدا أن تأثر فيهم.

لا تفضح شخصيتك!

أعني بأنه من أهم الأشياء في الكاريزما هي الغموض وكي تحافظ على غموظك يجب عليك الاعتناء بشيئين أولهما لسانك فلا تتحدث كثيراً ولا تنسى أبدا أن الصمت هو جزء من الكلام.

أما الشيء الثاني فهو مظهرك الخارجي الذي يمثله لباسك، تسريحة شعرك وغيرها فيجب أن تعلم أن الناس يميلون كثيرا إلى تصنيف البشر،  وهنا أعني أن تكون محايدا فتكون أنيقا لكن غير مفهوم فلا تقم أبدا باتباع نوعية لباس محددة تجعل الآخرين يحددون نوعية شخصيتك أو أفكارك.

في النهاية الكاريزما هي قدرتك على جعل الآخرين يرغبون في اكتشافك ممّا يجعلهم يتمسكون بك لذلك ساعد من حولك وألهمهم ليتأثروا بك أكثر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد