تنظيم الوقت في رمضان بعشرة نصائح توفر مجهودك ووقتك سيدتي وتكسبين مزيد من الحسنات

لا شك أن كل ربة أسرة تحمل هم الأعباء الإضافية التي تلقي على عاتقها خلال الشهر الكريم، حيث يتطلب رمضان مزيد من الجهد والوقت في إعداد طعام الإفطار لا سيما أن شهر رمضان يمتاز بتبادل العزائم، وفي نفس الوقت فان كل أم وكل ربة أسرة تتمني أن تنعم بالعبادات وصلاة التراويح وتتمني أن تكسب المزيد من الحسنات خلال هذا الشهر.
والذي تعلو فيه الروحانيات وتتوق الروح إلي القرب من الله، من خلال هذا الموضوع نقدم إليك سيدتي عدد من النصائح التي بها سوف تتمكنين من القيام بكل مهام أسرتك خلال شهر رمضان وتكسبين الحسنات أيضا من خلال عشر نصائح تساعدك على تنظيم وقتك وكسب المزيد من الحسنات في رمضان.
كيف تكسبين المزيد من الحسنات في رمضان وتوفرين الوقت والمجهود
كيف تكسبين المزيد من الحسنات في رمضان وتوفرين الوقت والمجهود

كيف تكسبين المزيد من الحسنات في رمضان وتوفرين الوقت والمجهود

لكل أم تعانى من الأعباء في الشهر الكريم إليك النصائح العشر السحرية لتوفير الوقت والجهد وتحقيق ما تتمنين من الأعمال الصالحة وكسب المزيد من الثواب.
١- أولا لابد أن تجددي النية قبل الشهر الفضيل بأن كل عمل تقومين به هو لوجه الله تعالى.
بداية من الابتسامة في وجه زوجك وأبناءك وحتى إعداد الطعام والأعمال المنزلية المختلفة، تجديد النية اليومي أيضا يبعث الطاقة والنشاط والحماس أيضا.
٢- لتجنب ضياع الوقت والجهد في شهر رمضان يجب عليك تجهيز الطعام نصف تجهيز قبل بداية الشهر الكريم، بحيث يتبقى فقط وضع الطعام في الفرن أو على الموقد لينضج، وبذلك يكلفك الموضوع نصف ساعة في إعداد الإفطار.
٣- طوال ممارسة أعمال المنزل الزمي الاستغفار والتسبيح والصلاة على رسول الله، وبذلك يكون ثوابك مضاعف بإذن الله ولا تشعرين بأن وقتك يضيع.
٤- شجعى أبناءك على الصلاة وقراءة القرآن، إن كانوا كبارا اصطحبيهم إلى المسجد، وإن كانوا أطفالا جهزي مسجداً صغيرا لكم في المنزل في أي ركن هادئ وشجعيهم على الصلاة وقراءة القرآن.
عشرة نصائح رمضانية هامة
عشرة نصائح رمضانية هامة
٥- اجعلى لأبناءك الصغار جوائز على كل يوم صيام.
٦- جمعي أكبر عدد من الأفراد في العزائم بحيث لا نهدر أياما كثيرة في العزائم والمجاملات.ولا تنسي أن تجددي النية بإفطار صائم.
٧- اجعلى وقت نضج الطعام هو وقت تنظيف المطبخ حتى ينتهى كل شيء في وقت واحد.
٨- شجعى أسرتك على مساعدتك ووضحى لهم أن الثواب يعم علينا جميعا حين نتشارك.
٩- نظفي البيت جيدا قبل شهر رمضان حتى وان كنتي تستعينين بمن يساعدك في تنظيفه بحيث يكون عليك الترتيب والتنظيف البسيط فقط خلال الشهر.
10- اشترى جميع لوازم البيت قبل شهر رمضان، حتى ملابس العيد للأطفال ولك حتى لا تضطرون للخروج في العشر الأواخر لشرائها.
كل عام وانتم بألف خير، رمضان كريم.