كوكا.. طلبت من زوجها الزواج من أخرى، ورحلت بسبب المرض الخبيث

تحية إبراهيم أو كوكا كما عرفها الجمهور، قدمت الكثير والكثير من الأعمال الفني المتميزة أمام كبار وعمالقة السينما في مصر، لعل أشهر من اشتركت معه، كان الفنان الراحل فريد شوقي، عندما شاركته في فيلم عنترة بن شداد، بالإضافة إلى أنها شاركت الفنانة والمطربة الراحلة أم كلثوم في فيلم وداد، وشاركت الفنان الراحل على الكسار في فيلم بواب العمارة.

ولدت الفنانة الراحلة كوكا في السابع من مارس عام 1917، بدأن حياتها المهنية في سن مبكرة، حيث عملت كمونتيرة في ستوديو مصر، وأثناء عملها هناك تعرفت على المخرج الكبير نيازي مصطفي والذي أسند لها فيما بعد العديد من الأدوار السينمائية، وكان أول عمل شاركت فيه كان مسرحية صندوق الدنيا، ومن بعدها عرض عليها مخرج إنجليزي العمل في فيلم تاجر الملح، الذي قدمته في عام 1917.

اشتهرت كوكا بأداء شخصية البدوية، وخرجت من هذه العباءة في فيلم سيجارة وكأس، مع المطربة العالمية الراحلة داليدا، وشاركها كل من الراقصة سامية جمال، سراج منير، ونبيل الألفي.

بسبب زيها البدوي الذي اشتهرت به كوكا، فقد قدمت الفنانة الراحلة إعلاناً تجارية لإحدى ماركات السجائر، حيث ظهرت في صورة الإعلان وهي بالزي البدوي، ممسكةً بسيجارة في يديها.

بعد نجاحها في الفيلم الإنجليزي، كان قد عرض عليها الكثير من الأعمال العالمية، ولكنها رفضت كل الإغراءات بسبب عدم تمكنها بالإقامة خارج مصر.

قبلها تزوجت من المخرج الراحل نيازي مصطفى، إلى أن اكتشفت عدم قدرتها على الإنجاب، وهنا طلبت من زوجها المخرج الكبير أن يتزوج من امرأة أخرى حتى يحقق حلمه ويصبح أب مثل باقي الرجال.

و بعد إلحاح شديد من كوكا، تزوج المخرج نيازي مصطفي من الراقصة نعمت مختار، ولكن سرعان ما انتهى الزواج بالطلاق، وعاش مع الفنانة الراحلة حتى وفاتها في التاسع والعشرين من يناير عام 1979، بعد إصابتها بمرض خبيث أنهى حياتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد