كمال الشناوي.. أحب شادية وتزوج أختها وأوصى بمحاكمة هذا الرئيس

كمال الشناوي الفنان الذي برع في أداء جميع الادوار فادى دور الشرير لدرجة مخيفة والرومانسيه وأطلق عليه دنجوان السينما المصرية والكوميدي الذي يجعلك تضحك حتى الثمالة، وفي نفس الوقت تستشعر معه الجدية والحزم فكان الشناوي يجيد مهنة التمثيل عن ظهر قلب وقد أثرت ثقافته على الفن ولم يلوث غبار الفشل أو الادوار الثانوية طريقه ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على الجانب الشخصي في حياة كمال الشناوي.

أول ظهور لحفيد الفنان كمال الشناوي فى مسلسل "الأب الروحى" فهل يشبهه

ولد كمال الشناوي في مدينة المنصورة عام 1921 وكان هاوي فن الرسم والتحق بكلية التربية الفنية في جامعة حلوان، ثم التحق بمعهد الموسيقى العربية وعمل لمدة عامين مدرس التربية الفنية.

تمتع كمال الشناوي بالموهبة منذ نعومة أظافره وقد أول عمل فني له وهو لا يزال طال بالمرحلة الابتدائية من خلال فرقة المنصورة المسرحية وكان عاشق لكل انواع الفن بما فيهم الفن التشكيلي والتصوير والغناء، وقد الشناوي أول أعماله الحقيقية وهو دور البطولة في إحدى مسرحيات الجامعة بعد أن اختاره الفنان زكى طليمات والذي اثني على موهبته وشجعه على الدخول في الفن.

وبالفعل دخل كمال الشناوي عالم الفن عام ١٩٤٨ من خلال أول فيلم له “غني حرب” وبعدها توالت الأعمال الفنية ثم فيلم عدالة السماء مع الفنانة شادية لتبدأ بينهم رحلة فنية، واستطاع الشناوي بكل سهولة العبور إلى المشاهدين بحضوره القوي وشخصيته الجذابة

حظى كمال الشناوي بشهرة واسعة من أواخر الأربعينات وقدم عدد كبير من الافلام ما يقرب من ٢٧٠ فيلم مع مختلف الفنانات ولكن الفنانة المعتزلة شادية كانت صاحبة النصيب الأكبر معه التي شاركوه دور البطولة حيث قدمت معه ما يقرب من ٣٠ فيلم.

خمس زيجات في حياة كمال الشناوي :

وقد تزوج كمال الشناوي خمس مرات كانت أولهم من الفنانة الاستعراضية هاجر حمدي والتي انجب منها ابنه محمد والذي يعمل الآن مخرجا، بعدها تزوج من عفاف شاكر وهي الاخت الكبري للفنانة المعتزلة شادية رغم الحب الذي عاشه مع شادية لكنه لم يتزوجها والثالثة من زيزي الدجوي وهي حالة الفنانة ماجدة الخطيب وأنجب منها عمرو وايمان، والرابعة الراحلة ناهد شريف أما الخامسة والأخيرة هي اللبنانية عفاف نصري.

علاقة كمال  الشناوي ومبارك :

لم تجمع مبارك وكمال الشناوي علاقة طيبة وقد أكد ابنه محمد أن رسالة والده الأخيرة قبل وفاته المطالبة بمحاكمة مبارك واعوانه، بالرغم أن مبارك طلب تكريمه لكن الشناوي رفض هذا التكريم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.