قصة وأحداث المسلسل الكلاسيكي المصري “اللقاء الثاني”

مسلسل اللقاء الثاني هو أحد الأعمال الكلاسيكية الرائعة وهو ثالث مسلسل ينتجه التلفزيون المصري على هيئة حلقات منفصلة بعد مسلسل (هو وهي) بطولة سعاد حسني وأحمد زكي ومسلسل (هي وغيرها) بطولة صابرين ومحمد ثروت.

قصة وأحداث المسلسل الكلاسيكي المصري "اللقاء الثاني" 3 3/12/2020 - 2:44 م

المسلسل من تأليف نهى حقي وإخراج علية يس، سيناريو عاطف بشاري ومؤلف الموسيقي عمر خيرت وقام بغناء التتر كل من علي الحجار وحنان ماضي، ويتشارك بطولة المسلسل كل من الفنان الراحل محمود يس والفنانة الجميلة بوسي وضيوف الحلقات إنعام سالوسة، المنتصر بالله، هالة صدقي، ناهد جبر ورشوان توفيق وغيرهم الكثير.

يتألف المسلسل من عشر حلقات و تدور أحداثه في إطار اجتماعي حيث يواجه كل من بطلي المسلسل مشاكل وعقبات تفرقهما عن بعضهما ثم يلتقيان مرة أخرى بعد مرور زمن طويل فيتذكر كل منهما أحداث الماضي، ففي الحلقة الأولى من المسلسل بعنوان” أبعدية الجمال” تبالغ (ليلى) في الاهتمام بجمالها وأنوثتها على حساب حياتها الزوجية ومسؤولياتها تجاه زوجها (عماد) وترفض الإنجاب كي تحافظ على شبابها ورشاقتها، فيُطَلِّقها (عماد) بعد أن يَئس من طباعها وأنانيتها واهتمامها الزائد بنفسها وتزوج من امرأة أخرى بعد أن وجد فيها كل صفات الزوجة الصالحة التي يبحث عنها : سيدة عملية تراعي مسؤولياتها وواجباتها ولا تهتم بالجمال والمظاهر الخارجية بشكل مبالغ فيه.

قصة وأحداث المسلسل الكلاسيكي المصري "اللقاء الثاني" 1 3/12/2020 - 2:44 م

أما (ليلى) فما زالت كما هي حريصة على أن تبدو جميلة، ومرت سنوات عديدة دون أن تتزوج أو تكون أسرة وبدأت تفقد جمالها شيئاً فشيئاً وظهرت عليها علامات التقدم في السن.

يسافر (عماد) وزوجته إلى القاهرة ليخطبا فتاة لابنهما الوحيد فيتفاجأ (عماد) عندما يعلم أن هذه الفتاة هي ابنة أخت زوجته السابقة (ليلى) وهنا يلتقي (عماد) ب(ليلى) ويتذكران الماضي وكيف أن الزمن غير أحوالهما وملامحهما، وأخيراً تدرك (ليلى) خطأها وأنها قضت عمرها كله تحرص على الجمال حتى زال منها.

قصة وأحداث المسلسل الكلاسيكي المصري "اللقاء الثاني" 2 3/12/2020 - 2:44 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.