قصة كبابجي المشاهير الذي اهتز لوفاته حي السيدة زينب

كما جرت العادة في الشارع المصري، عندما نسير في الشارع ونرى صوان عزاء كبير، يوجد به مشاهير ونجوم، نعلم تماماً أن الذي توفي هو من أحد المشاهير، أو من الأغنياء وأصحاب الأعيان، ولكن كانت المفاجأة عندما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور عزاء كبير حضره العديد من النجوم ورجال السياسة، فعندما سألنا عن الفنان الشهير الذي توفى، كان الرد غريباً، الذي توفي هو الحاج “محمد رفاعى” الكبابجى.

قصة كبابجي المشاهير الذي اهتز لوفاته حي السيدة زينب 6 15/6/2017 - 12:34 م

قصة كبابجي المشاهير الذي اهتز لوفاته حي السيدة زينب 1 15/6/2017 - 12:34 م

عزاء الحاج “محمد رفاعي” كبابجي المشاهير

لفظ الحاج “محمد رفاعي” انفاسة الاخيرة، بدون مقدمات عن عمر ناهز الـ73 عاماً، حيث تعرض لوعكة صحية فجأة يوم الثلاثاء الماضي، تم نقله على اثرها إلى المستشفى، حيث لم يجلس فيها إلا ساعات قليلة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة وانتقل إلى الرفيق الأعلى، تاركاً حب وعطاء يشهد له جميع اهإلى حي السيدة زينب.

ولكثرة محبى الحاج ” محمد رفاعى ” الكبابجى، لم يقدر أبناءه على إقامة عزاء والدهم في مسجد السيدة زينب كما كان مقرر له، ولكن سرعان ماتم استخراج تصاريح من قسم الشرطة لعمل العزاء في شارع بورسعيد في السيدة زينب، وسرعان ما توافدت المئات من الأشخاص المحبين للحاج “محمد رفاعى” الكبابجى، وتم غلق شارع بورسعيد لكثرة عدد المعزين.

وفوجئ الجميع بحضور عزاء الحاج “محمد الرفاعي” العديد من المشاهير ورجال السياسة، فحضر العزاء الإعلامي الكبير محمود سعد، والفنان حسن الرداد، ومن رجال السياسة حضر عضو مجلس النواب عن السيدة زينب.

 قصة الحاج “محمد رفاعي” كبابجي المشاهير

بدأ الحاج ” محمد الرفاعي ” عملة كبابجي في سن صغير من عمرة، حيث بدأ العمل في هذا المجال وهو في سن الثامنة، وكان يعمل بصحبة أحد الأشخاص، حيث كان يقوم بتحضير له الكباب والكفته، وفي سن الخامسة عشر من عمرة، استطاع الحاج “محمد الرفاعي” أن يقوم بشراء فاترينة صغيرة، حيث كان يقف امام مسجد السيدة زينب، وكان يبيع كيلو الكباب بثمانين قرشاً فقط، وذلك كان عام 1967.

وسرعان ما انطلق الحاج “محمد” واستطاع أن يقوم بشراء محل صغير ليزأول فيه عمله، وتمر الأيام وتزداد محلات الحاج “محمد”، حتى تصبح واحدة واثنان وثلاثة، ومع زيادة المحلات قرر الحاج “محمد” أن يفتح المحلات جميعها ويجعلها في محل واحد فقط كبير، يوجد به أكثر من عشر طاولات، ويعمل فيه حوإلى عشرون عاملاً.

ولاحظ جميع المترددين على الحاج “محمد” في المحل الخاص به، على وجود العشرات من الصور التذكارية التي تزين جوانب المحل مع مشاهير عظماء، أبرزهم العالم الجليل الراحل ” أحمد زويل “، والإعلامى المشهور “تامر أمين”، والفنان الراحل “نور الشريف”، والمغني الشعبي “شعبان عبد الرحيم”، والعديد من النجوم الأخرى مثل الراقصة فيفي عبده، والفنان تامر حسني، ومحمد سعد.

وعلى لسان الراحل “محمد رفاعي” كبابجي المشاهير، أنه كان يتردد عليه العديد من النجوم ورجال السياسة، حيث كانت تأتي للتناول من عندة الفنانة الراحلة سندريلا السينما العربية “سعاد حسنى”، حيث كانت تتناول عنده الطعام بصحبة زوجها “على بدرخان”، وتخرج منه بعد صلاة الفجر، وذكر ايضاً أن الفنان ” نور الشريف” كان من أحد زبائنه ايضاً.

والغريب أن من ضمن زبائنه ايضاً نجل رئيس الجمهورية الأسبق “علاء مبارك” وأخيه “جمال مبارك”، وكما قال الحاج “محمد الرفاعي” في إحدى اللقاءات التلفزيونيو معه، أن وزير الداخلية الأسبق “حبيب العادلي” قام بإعداد سحور له، وقام ايضاً بإعداد فطور للمشير “حسين طنطاوي”، وزير الدفاع الأسبق.

وجاء بالذكر ايضاً أن سفيرة أمريكا ذهبت إليه ذات مرة بصحبة 20 لواء من الشرطة لتناول الطعام من عندة.

صور للحاج “محمد رفاعي” كبابجي المشاهير

قصة كبابجي المشاهير الذي اهتز لوفاته حي السيدة زينب 2 15/6/2017 - 12:34 م
علاء مبارك في محل الحاج “محمد رفاعي” الكبابجى
قصة كبابجي المشاهير الذي اهتز لوفاته حي السيدة زينب 3 15/6/2017 - 12:34 م
الحاج “محمد رفاعي” كبابجي المشاهير مع الراحل أحمد زويل
قصة كبابجي المشاهير الذي اهتز لوفاته حي السيدة زينب 4 15/6/2017 - 12:34 م
الحاج “محمد رفاعي” كبابجي المشاهير
قصة كبابجي المشاهير الذي اهتز لوفاته حي السيدة زينب 5 15/6/2017 - 12:34 م
الحاج “محمد رفاعي” كبابجي المشاهير

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 تعليقات
  1. Avatar of صلاح حكيم
    صلاح حكيم يقول

    الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه أطيب وأجدع وأحن راجل فى السيده زينب

  2. Avatar of كيرلس زكي
    كيرلس زكي يقول

    من الواضح أنه كان مجبوب جدا
    الله يرحمة

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    مع ان للاسف ما اكلت عنده وانا من فتره طويله تركت السيده وانا صغير بس الناس الطيبه دي مش هتكرر تاني آلله يرحمه ويرحم جميع امواتنا أجمعين اللهم امين يارب

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    حتى بعد وفاته بيكون رمز وذكرى حلوة وسيرة عطرة الغائب الحاضر بأخلاقه وحنانه وجدعنته اللهم إرحمه وإجعله فى الفردوس اﻷعلى

  5. Avatar of
    غير معروف يقول

    الله يرحمه رحمه واسعه

  6. Avatar of كيرلس زكي
    كيرلس زكي يقول

    الله يرحمه شكله كان محبوب جدا

  7. Avatar of
    غير معروف يقول

    الله يرحمك يا كبير السيده زينب

  8. Avatar of
    غير معروف يقول

    وداعا رئيس جمهورية السيدة زينب وداعا الجدعنة و الرجولة و الحنية والأصول وداعا للأب والأخ الاكبر والمعلم والحاج محمد رفاعي فى أمان الله

  9. Avatar of ابو مراون ابو مراون
    ابو مراون ابو مراون يقول

    الف مليون رحمه عليه رئيس جمهورية السيده زينب

  10. Avatar of فايز الشريف
    فايز الشريف يقول

    رحمة الله عليك ياحاج محمد الرفاعي فقد كنت أحسن كبابجي في مصر كلها