قبل عرض برومو مسلسل قيامة عثمان تذكر أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الأول

برومو مسلسل قيامة عثمان بعد أيام تعرف على أحداث مسلسل قيامة أرطغرل

قبل أيام وربما ساعات قليلة من عرض الإعلان التشويقي أو برومو مسلسل قيامة عثمان قام موقع نجوم مصرية بالإعداد لتلك المفاجأة مراجعة جميع أحداث مسلسل قيامة ارطغرل كاملًا من خلال مراجعة أحداث 150 حلقة من الإثارة والتشويق والفروسية والدراما التركية الرائعة والتي قدمها المخرج محمد بوزداغ وفريق العمل والتمثيل في خمس مواسم كاملة ولذلك نقدمها في خمس مقالات كل مقال نستعرض فيه موسم كامل من المسلسل.



أحداث مسلسل قيامة أرطغرل الموسم الأول

قبل الإعلان التشويقي الرسمي أو برومو مسلسل قيامة عثمان نسترجع أحداث البداية ونتعرف على كل ما حدث في الموسم الأول والذي قدم لنا تجربة جديدة مختلفة ننقلها لكم من خلال موقع نجوم مصرية في الفقرات القادمة.



الجو العام وبداية أحداث المسلسل

جاء المسلسل في إطار تاريخي شبه حقيقي – ولا نقول حقيقي – مهتمًا بالأساس بالجانب الدرامي ومحور الأحداث كلها قبيلة الكايي والتي تعتبر واحدة من القبائل التركية المهاجرة في منطقة الأناضول في القرن الثامن الهجري أو القرن الثالث عشر الميلادي وذلك في فترة الهروب من غارات المغول والتشتت لكل أبناء الأوغوز في منطقة الأناضول تحت رعاية دولة سلاجقة الروم المسلمة هربًا من ملاحقات جنكيز خان في عصر الهجرات التركية الثانية.

الشخصيات الرئيسية في الموسم الأول

نتعرف في الحلقات الأولى من المسلسل على زعيم قبيلة الكايي سليمان شاه وزوجته الأم هايمة وأبناءه الأربعة بالترتيب سونغور تكين الأبن الأكبر الذي قُتل على يد المغول واختفى ثم جوندوجدو ثم ارطغرل ومن بعدهم دويندار، وبعد ذلك نتعرض لشخصيات هامة مثل سلجان زوجة جوندجدو وشقيقتها جوكتشا، وهناك الحداد وصاحب الحكمة المعلم ديلي دمير وابنته أيكيز وفي النهاية أبطال المسلسل الفرسان الموالين إلى جانب أرطغرل بامسي وتورغوت ودوغان.



أحداث الموسم الأول من أرطغرل

  • وتبدأ الأحداث بينما تواجه القبيلة الجوع والقحط وندرة الطعام والزراعة في المنطقة وعلى أثر ذلك تقرر الترحال والهجرة صوب ولاية حلب التابعة للدولة الأيوبية المسلمة وهذا يعني الابتعاد عن الدولة السلجوقية والاحتماء بالدولة الأيوبية التي لم تكن على وفاق كبير مع الدولة السلجوقية .
  • أثناء رحلة صيد اعتيادية يقوم أرطغرل مع فرسانه بإنقاذ السلطانة حليمة وشقيقها الصغير مع والدهما شقيق السلطان السلجوقي من الأسر والاعتقال على يد فصيل من فرسان المعبد تحت زعامة القائد تيتوس الذي يقوم أرطغرل بقتل شقيقه أثناء إنقاذ السلطانة حليمة ليتحول الثأر إلى ثأر شخصي من جانب تيتوس.
  • ومع التقدم في الحلقات تنشأ قصة حب بين أرطغرل والسلطانة حليمة مع وجود أحقاد من سلجان زوجة أخيه بسبب رغبتها في زواج أرطغرل من شقيقتها جوكتشا التي تحب أرطغرل وهو لا يلقي لها بال.
  • تتصاعد الأحداث مع هجرة القبيلة من الأناضول إلى حلب مع ملاحقة فرسان المعبد لهم وفي أثناء الأحداث تصاب السلطانة حليمة ليتم معالجتها في قصر والي حلب العزيز الذي يرغب في الزواج منها.
  • وكذلك يسقط تورغوت في قبضة فرسان المعبد ويحاول أرطغرل إنقاذ السلطانة حليمة وأبوها وإنقاذ القبيلة من ملاحقة فرسان المعبد لها.
  • يسقط العزيز والي حلب في ملاعيب فرسان المعبد و خضع لسيطرة الجواسيس في القصر بقيادة ناصر وأسماء – افاتليا- الجواسيس الخاضعين والموالين لفرسان المعبد.
  • بينما يتعرض الجميع للخطر ومع كل تلك المصائب كان هناك خطر أخر أعظم يترصد بالقبيلة من الداخل من خلال أطماع كورت أوغلو الصديق المقرب والأخ غير الشقيق القريب من سليمان شاه والذي كان يتآمر ليلًا ونهارًا متحالفًا مع الشيطان ذاته من أجل السيطرة على القبيلة وبسببه سقطت القبيلة أكثر من مرة في مكائد وبحر من الخيانات والقتل.
  • يتمكن أرطغرل بالتحالف مع شقيقه جوندجدو ودويندار وتخطيط من سليمان شاه والفرسان من التغلب على كل تلك المؤامرات والخيانات تباعا بمساعدة ابن العربي الرجل الصوفي العالم.
  • ينجح أرطغرل وأيكيز من تحرير تورغوت وإقناع والي حلب بخيانة ناصر ويعود إلى صوابه ويتم زواج أرطغرل من السلطانة حليمة.
  • تم التخلص من الخيانات الداخلية وفتح قلعة فرسان المعبد وأخيرًا تم قطع رأس تيتوس لاحقًا بكل الخونة ناصر وكورت أوغلو.

نهاية الموسم الأول من أحداث مسلسل أرطغرل

وفي النهاية يظهر أصحاب اللحى البيضاء الذين يطلبون من القبيلة العودة إلى الأناضول مرة أخرى لمواجهة خطر المغول والتأكيد على أهمية الاتحاد مع باقي قبائل الأوغوز لإنشاء وطن خاص بالشعب التركي وتنتهي الحلقة مع موت سليمان شاه على ضفاف حلب وصيته لأولاده أرطغرل وجوندوجدو.

برومو مسلسل قيامة عثمان

البرومو وموعد الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان حتى الآن لم يتم الإفصاح عنه رسميا، رغم العديد من التسريبات والتي كان آخرها أن موعد الحلقة الأولى سوف يكون في الاثنين الأخير من شهر أكتوبر، وعلى كل حال برومو الموسم الأول من مسلسل قيامة عثمان سوف يصدر خلال ساعات قليلة ومعه سوف يتم معرفة موعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد