في ذكرى ميلاد حسن عابدين.. تعرف على السبب الحقيقي وراء طرده من قبر الرسول

الفنان حسن عابدين الذي احبه الكثيرين لتقديمه ادوار لها قيمة فنية واجتماعية ولكن الكثير منا لا يعلم عن الفنان حسن عابدين الكثير عن حياته الخاصة، وبمناسبة عيد ميلاده نرصد واقعه شهيرة في حياة الفنان حسن عابدين والذي أدت لقراره القاطع بأنه يعتزل الفن دون رجعه في هذا القرار.

في ذكرى ميلاد حسن عابدين.. تعرف على السبب الحقيقي وراء طرده من قبر الرسول 1 23/10/2017 - 10:53 ص

حيث قام الفنان حسن عابدين بالذهاب الي العمرة واداء مناسك العمرة وعندما رغب الفنان حسن عابدين بالاقتراب من قبر رسول الله صلي الله عليه وسلم  كما يفعل الكثيرين شوقا في لمس قبره فتعرف عليه حراس قبر رسول الله وقام على الفور الحارس بأمره بالابتعاد عن القبر لأنه ممثل !

وكان وقتها الفنان حسن عابدين يقدم مسرحية عش المجانين والتي كانت تعتبر في هذا الوقت من اشهر الأعمال الفنية والتي كان يشاركه بطولتها الفنان محمد نجم، وحاول حسن عابدين اقناع الحارس بكل الطرق والوسائل برغبته في زيارة قبر رسول الله ولكن الحارس رفض بشدة وباءت كل محاولات عابدين بالفشل.

وعلى الفور قرر عابدين الرجوع الي القاهرة وأعلن إعتزاله الفن نهائياً وقد اكد لزميله وصديقه  محمد نجم حتى يساعده في هذا القرار وتنفيذ هذه الرغبة الملحة وحاول تهدئته ولكنه كان قد أخذ قراره، وقد دبر له الفنان ابراهيم الشامي موعدا مع الشيخ محمد متولي الشعراوي حتى يدله على الصواب ونصحه الشعراوي وقتها أن يقدم فن هادف يحارب به الفن الرخيص.

وقد فكر عابدين هو والشيخ الشعراوي وصديقه ابراهيم الشامي أن يأسسوا المسرح الاسلامي ولكنها لم تكتمل ولكنهم قاموا بتقديم برنامج اسلامي بعنوان “نور الهدي” وكانت فكرة البرنامج أن تناقش مشاكل اجتماعية تهم المجتمع، وكانت تشارك الفنانة ليلي طاهر معهم وهي مرتدية حجاب وكان الشيخ الشعراوي بعد انتهاء كل حلقة يعلق عليها برأي الدين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.