فيلم The Number 23 .. حينما بكى جيم كاري

فيلم The Number 23 أحد الأفلام الرائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، هذا الفيلم أثبت أن جيم كاري يمتلك واحدة من أعظم المواهب في التمثيل، وآمل أن يقوم بأدوار أكثر جدية فيما بعد، فهذا الفيلم أثبت بالفعل إنه ليس مجرد وجه مطاطي مضحك.

فيلم The Number 23

قصة فيلم The Number 23

تدور أحداث الفيلم حول رجل يبدأ في قراءة كتاب، ومع استمرار القراءة يشعر بأن هذا الكتاب كُتب خصيصا من أجله ويشرح قصة حياته، ويبدأ شغفه بالرقم 23 الذي يتحدث عنه الكتاب، لتبدأ سلسلة من الأوهام والمفاهيم التي تسيطر عليه حتى يصل إلى حد الهوس، وتصبح القصة أغرب وأغرب حتى نصل إلى النهاية الفاجعة.

جيم كاري والدراما

فيلم The Number 23
جيم كاري في مشهد من فيلم The Number 23

المشكلة مع العديد من الممثلين الذين يقومون فقط بنوع معين من الأفلام، هي إنه بمجرد خروجهم من هذا الصندوق يصبح الأمر غريبا جدا، هذا صحيح في المجمل، فالممثل الكوميدي الرائع ” جيم كاري ” اعتدنا منه على خفة الظل في أفلام كوميدية خفيفة، وهذا ما جعلنا في حالة من التأهب عندما يتم كسر هذه التيمة التي اعتاد عليها، وهنا قام بأعظم أدواره على الإطلاق في فيلم The Number 23.

عن فيلم The Number 23

قصة الفيلم جديدة والحبكة مؤثرة والنهاية صادمة، كما أن وجود جيم كاري على الشاشة يبعث على الاهتمام ويقتل حدة الملل.

فإذا كنت تحب الأفلام التي تحتوي على حبكة ومؤثرات جيدة، أو أجواء ممتازة، وإخراج أكثر من رائع، وكذلك لا وجود للممل إطلاقاً فهذا الفيلم هو الخيار الأمثل.

لعلك تشاهد جيم كاري كما لم تراه من قبل، لذلك فأنا أوصي وبشدة بهذا الفيلم لأي شخص يحب الإثارة النفسية والنهايات الملتوية، يعتبر من أفضل أعمال جيم كاري على الإطلاق، لذا فهو يستحق المشاهدة بكل تأكيد.

الأداء وتقييم الفيلم

فيلم The Number 23
مشهد من فيلم The Number 23

إذا تحدثنا عن قصة فيلم The Number 23 فقد أبدع الكاتب فيرنلي فيليبس برغم أن الفكرة الأصلية للفيلم قد تم تناولها في العديد من الأفلام الأخرى أمثال A Beautiful Mind الذي تم إنتاجه عام 2001. وفيلم  Secret Window الذي تم إنتاجه عام 2004، وغيرها من الأفلام التي تناولت مرض انفصام الشخصية بالإضافة إلى الأمراض النفسية الأخرى الشائعة.

أما بالنسبة للمخرج جويل شوماخر فلقد جاء إخراجه للفيلم على قدر على من الإبداع كذلك. ويعد فيلم The Number 23 هو الفيلم الثاني الذي يجمع بين شوماخر وجيم كاري بعد أول فيلم له Batman Forever الذي صدر عام 1995، والذي لم يُكتب له النجاح.

وأخيرا لابد ألا نغفل عن الدور الذي قام به الفنان جيم كاري. حيث إنني أرى أنه فنان مبدع في الدراما أيضاً بعد أن تخلى مؤقتاً عن الأدوار التافهة التي كان يؤديها في أفلامه السابقة.

تقييم الفيلم على IMDB

6.4

صفحة الفيلم على موقع IMDB

(The Number 23 (2007