فيديو نادر للراحلة شادية في ذكرى وفاتها وهذه الأغنية كانت سبباً في اعتزالها

في الذكرى الخامسة لرحيل الفنانة الكبيرة شادية، والتي فارقتنا عام 2017 عن عمر يناهز الـ86 عام، نستعرض سوياً الأغنية التي كانت السبب المباشر لاعتزالها وارتدائها الحجاب، لتعيش بعدها 32 عام بعيدة تماماً عن الفن أو حتى الظهور الإعلامي، حتى لاقت ربها بعد تعرضها لسكتة دماغية تسببت في مضاعفات صحية تسببت في وفاتها.

أغنية كانت سبب اعتزال شادية

في لقاء له على قناة دريم الفضائية، حكى الشاعر الغنائي الراحل صلاح فايز قصة اعتزال دلوعة السينما المصرية شادية، وبين فايز أن قرار اعتزال الفنانة الراحلة كان له مقدمات عاشتها سنوات قبل أن تتخذه بشكل قاطع، إلا أن أغنية “خد بادي” التي كتبتها لها الشاعرة علية الجعار كانت هي الفاصلة بالنسبة لها.

ويحكي فايز أن شادية توجهت بصحبة الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام إلى الشيخ الشعراوي عام 1985 لتعلن بعدها قرارها بالاعتزال تماماً وارتداء الحجاب، وكأن كلمات أغنية “خد بادي” كتبت لها بعد لامست قلبها وأشعرتها بطمأنينة كانت تفتقدها طوال مسيرتها الفنية.

كما أرجع صلاح فايز سبب اعتزال شادية أيضاً للظروف الصعبة التي عاشتها بعد أن حرمت من إنجاب الأطفال، واعتبرت ذلك إشارة من الله بأنها يريدها بمفردها، فذهبت إليه بروحها وجسدها دون أن تترك أبناء.

وفي مقطع نادر لها، ظهرت شادية بحجابها بصحبة الدكتور مصطفى محمود والموسيقار محمد عبد الوهاب، تحدثت فيه عن الفن، الذي اعتبرته رسالة وموهبة يمنحها الله لمن يشاء دون حول أو قوة منه، وأكدت شادية أنها أدت رسالتها بالفعل خلال سنوات عملها الفني.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً