فوائد العدس (شوربة العدس) وطريقة عملها

يعتبرالعدس من الأطعمة المنتشرة بين المصرين حيث تعتبر وجبة غذائية محببة وخاصة في المساكن الشعبية والساحات الدينية يوم الجمعة لأن طعمة لذيذ وثمنة متوفر مع كل الناس.

فوائد العدس (شوربة العدس) وطريقة عملها 1 10/2/2018 - 3:53 م

ولكن هناك بعض الناس لا يتناولون العدس ويلقبونة بطعام الغلابة ولكن مع الأسف هم الغلابة لأنهم لا يعرفون فوائدة يعد العدس من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية والمفيدة للجسم والتي تعادل العناصر الغذائية الموجودة في اللحم.

فوائد شوربة العدس

1-يلعب العدس دورا هاما في حياتنا لأنه يعمل على تقوية الجهاز الهضمي ويساعد أيضا في تقوية العظام والأسنان وتقوية الدم وحمايتهم من اي اضرار صحية.

2-تناول شوربة العدس يساعد في حمايتك من الأمراض الخطيرة مثل الأورام السرطانية.

3-يحتوي العدس على بعض المعادن كالفوسفور والكالسيوم والحديد ويحتوي أيضا على نسبة عالية من البروتينات الهامة والضرورية في عملية بناء الجسم. 3-يحتوي العدس على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم وخاصة فيتامين (ب) المركب.

4-يعد العدس من أهم البقوليات واغناها لذلك فإن اضافتة الي وجبة الغذاء يفيد في حماية القلب والتقليل من نسبة تعرضة للازمات والجلطات والمشكلات الصحية الخطيرة.

5-يعد العدس من الوجبات الغذائية المفيدة للأطفال لأنه يفيد في زيادة وزنهم وحماية أسنانهم من التسوس.

6-تساعد قشور العدس في التخلص من ألم البطن ومكافحة الإمساك.

طريقة عمل شوربة العدس

المقادير
3أكوب عدس
نصف كوب شعرية مكسرة
2بصلة
ملعقة ثوم مفروم
بهارات (ملح_كركم فلفل أسود_كزبرة جافة – كمون)

طريقة التحضير

قومي بسلق العدس أولا ثم أضيفي إلية البهارات بعد ذلك قومي بتحمير البصل والثوم حتى يتحول لونهم للأصفرار ثم ضعيهم مع العدس وأتركيهم على النار حتى الغليان بعد ذلك قومي بأزالته من على النار وأتركية حتى تهدأ حرارته ثم ضعية في الخلاط حتى تتجانس مكوناتة ثم قومي بأعادتة مرة أخري للوعاء وأضيفي إلية الشعرية وأتركيه على النار حتى تستوي.

ويقدم بألف صحة وعافية



اترك تعليقاً