فقد شقيقه في «نكسة 67» وبكى على رحيل مبارك.. محطات في حياة «فؤش» في عيد ميلاده الـ 56

الفنان يعيش مراحل في حياته مختلفة منها مرحلة سعيدة ومنها مرحلة حزينة فهو كغيره من البشر يتعرض للكثير من العوامل المؤثرة على حياته ونحن اليوم بصدد التعرف على شخصية فنان ونجم لامع عاش الكثير من الصعوبات والأزمات في حياته حتى أصبح النجم المحبوب بين الكثير من الناس فنحن سنتعرف على النجم الكبير محمد فؤاد الشهير باسم  فؤش”.

  • النشأة

وهو اسمه بالكامل محمد فؤاد عبد الحميد حسن شافعي وهو من مواليد عام 1961 بالقاهرة وتربي في وسط أسرة بسيطة لأب يعمل في النجارة وأم ربة منزل، وهو لديه 7 أخوات وهو ترتيبه الأوسط بينهم، ولكن عانى هو وأسرته من استشهاد أخيه الأكبر في أثناء النكسة التي مرت بها مصر، وكان عمر محمد فؤاد وقتها ست سنوات، وكان والده شديد التعامل معهم فكان يضربه بعنف كبير.

لكن محمد فؤاد قد اخترع مقولة لوالده حتى يكف عن ضربه فكما قال محمد فؤاد  لوالده  ” حرام ايدك الطاهرة دي تيجي على واحد قذر ذي ” فكان رده فعل والده هو الضحك والعفو عن ما فعله وتركه، وهنا بدأ يكتشف محمد فؤاد أنه قادر على التمثيل وكذلك الإقناع.

 

بدأ التمثيل وهو في عمر صغير السن حيث مثل وهو الصف الأول الإعدادي فكان يخرج المسرحيات ويكتبها كذلك وكان في وقت الأجازة فكان مثله مثل أخواته يضطر إلى العمل لكي ينفق على نفسه، فعمل كنجار، نقاش، جرسون.

 

 

  • بدايته الفنية

بعد الانتهاء من تعليه الصناعي فتلقى عمله في مدرسة بالقرب من جامعة القاهرة، وأصبح مدرس بناء على رغبة والده ولكنه حلم بالفن وجاءت الفرصة له من خلال حضوره لحفلة في فرقة ” فور إم ” وكان يقودها الدكتور عزت أبو عوف والذي التقى به أثناء خروجه بعد انتهاء الحفل وأخبر أحد أصدقاء محمد فؤاد عزت أبو عوف عن مدى جمال صوت محمد فؤاد كما تم بالفعل تمثيله ي فيلم ” إسماعيلية رايح جاي”.

قدم محمد فؤاد ثلاثة أغاني مع فرقة ” فور إم “ولكنه بعدها توجه إلى شركات الإنتاج الفني، حيث تمكن من إطلاق أول ألبوم له وهو بعنوان ” في السكة” واشتهر محمد فؤاد ولكن بدون أن يعلم والده حيث كان يعرف والده أنه يعمل كمدرس وليس كمطرب، واستقال من مهنة التدريس وتفرغ إلى الفن، واشتركت شركة ” صوت الحب” سيارة له وكانت ثمنها 5000 جنيه، وفي خلال مسيرته الفنية تمكن من إصدار حوالي 20 ألبوم غنائي وكذلك قام بالتمثيل في الكثير من الأفلام.

  • حياته الشخصية

فقد تزوج من فتاة تسمى مروة حنفي وأقيم حفل الزفاف في دار أفراح القوات الجوية وحضر الكثير من الفنانين منهم عمرو دياب، محمد منير، وأنجب 3 أبناء، وكان من محبي الرئيس السابق مبارك، وبكى على تنازله للحكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد