فضل شهر شعبان وأفضل الأدعية والأعمال – شهر شعبان

كل عام وانت بخير  شهر شعبان من الشهور العربية الهجرية، ويعتبر الشهر الثامن في التقويم الهجرى، ونسعد جميعا بحلول هذا الشهر لإنه يقربنا من شهر الفضائل شهر رمضان، الذي ننتظره من العام إلى العام، ولكن شهر شعبان من الشهور التي تميزت عند الأمة الإسلامية، وخاصة إن في هذا الشهر كان رسولنا الكريم يكثر الصوم فيه، وعندما سأله الصحابة قال: انه شهر ترفع فيه الأعمال ويحب صلى الله عليه وسلم أن يرفع عمله وهو صائم.

شهر ترفع فيه الاعمال ليلة النصف منه

فضل شهر شعبان

فقد روى أبو داود والنسائي وابن خزيمة من حديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم في شعبان؟ قال: ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم. والحديث حسنه الألباني.، وهناك من الأحاديث الصحيحة الواردة في الصحيحين البخاري ومسلم ما يؤكد ذلك منها:

حديث عائشة رضي الله عنها انها قالت: [ ما رأيت رسول الله استكمل شهر قط إلا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان] رواه البخاري (1969)، ومسلم (1156).

 ماهي احب الأعمال في شهر شعبان

وكما إن شهر شعبان يأتي بين شهرين عظيمين ولهم من الأجر والثواب المضاعف للأعمال الصالحة، شهر رجب من الأشهر الحرم  حيث حرم فيه القتل والحروب ومضاعفة الجزء لمن يتجرأ بعمل السوء في هذا الشهر، أيضا يفضل فيها الأعمال الصالحة وجميع الأعمال التي تقربنا إلى الله تضاعف أضعاف كثيرة في هذا الشهر من صدقة وصلاة وصيام وقيام، وأيضا شهر رمضان له نفس الفضل، ويأتي بينهما شهر شعبان الذي ترفع فيه الأعمال، فالأولي علينا أن ترفع أعمالنا ونحن في عبادة وصيام وقيام وتقديم الصدقات للفقراء والمحتاجين، والتوسعة على المسكين واليتيم وابن السبيل، حتى يوسع علينا الله منازلنا في الأخرة.

أفضل الأدعية  لشهر شعبان

يفضل أن ندعو في جميع الشهور بالبركة ولذا اعتادنا أن نقول دعاء جميل في غرة شهر شعبان  وهو “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان”، وكثرة الاستغفار والتهليل، وهو أن تردد لا اله إلا الله، كما ندعو الله أن يرزقنا كلمة التوحيد عند الموت، ويجعل خير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقى الله رب العالمي.

بوستات مصورة للتهنئة يشهر شعبان

فضل شهر شعبان وأفضل الأدعية والأعمال - شهر شعبان 1 27/4/2017 - 11:28 م

فضل شهر شعبان وأفضل الأدعية والأعمال - شهر شعبان 2 27/4/2017 - 11:28 م فضل شهر شعبان وأفضل الأدعية والأعمال - شهر شعبان 3 27/4/2017 - 11:28 م فضل شهر شعبان وأفضل الأدعية والأعمال - شهر شعبان 4 27/4/2017 - 11:28 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of احمد عمر ابراهيم
    احمد عمر ابراهيم يقول

    اللهم تقبل منا صالح اعمالنا