فخور بمصر ومقاطع عمرو سلامة يتصدر تويتر ومطالب بسحب جنسية المخرج ومحاكمته

انتفض رواد مواقع السوشيال ميديا اليوم غضباً، وتصدر هشتاج #فخور_بمصر_ومقاطع_عمروسلامه بسبب  ماقاله المخرج  في مهرجان لندن “أنت محظوظ..إنك لست مصري”.

فخور بمصر ومقاطع عمرو سلامة يتصدر تويتر ومطالب بسحب جنسية المخرج ومحاكمته 2 16/11/2017 - 3:53 م

رغم أن الفيلم الذي يعرضه المخرج بمهرجان لندن يمثل مصر إلا أنه إستهل كلمته بالهجوم عليها!.

كثير من الآنتقادات واجهت الفيلم منذ أن خرج للنور، حتى في بداية عرضه بمهرجان الجونة كان فيلم”الشيخ جاكسون” يحظى فيه بإهتمام كبير في المهرجان وخصص الفيلم ليكون هو بداية إفتتاح المهرجان ورغم التحضيرات والجمع الكبير من النقاد والفنانيين والصحفيين من كل مكان، إلا أن أحمد الفيشاوي كعادته تصرف تصرفاً غير لائق حيث تلفظ بلفظ خارج أثناء الإستعدادات لعرض الفيلم بمهرجان الجونة عندما قال: “يارب تعرفوا تتفرجوا على الفيلم على الشاشة الـ…..را دي”.

وعندها شُن هجوماً قوياً على فيلم” الشيخ جاكسون”،   ليس من الجمهور فقط بل من الفنانيين الذين عبروا عبر صفحاتهم أن الفيشاوي أخطأ خطأً فاحشاً وأعلنوا مقاطعتهم للفيلم.

عمرو سلامة يهاجم مصر في مهرجان لندن

رغم ما حدث في مهرجان الجونة إلا أن فيلم الشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة عندما تم عرضه في دور العرض لمصر قد حظي بنجاح كبير وتصدر بالفعل شباك التذاكر وحقق أرباحاً لا بأس بها.

ولأن المخرج يطمح في العالمية وهو من حقه وأعلن في أكثر من لقاء له، إنه يُحضر للفيلم منذ أكثر من عام حتى يُصبح لائقاً كونه فيلم عالمي، وبالفعل خرج الفيلم في مهرجانات عالمية ولكن يبدوا أن المقيمين على الفيلم مصرين أن لا تكون فرحتهم كاملة وأن يكون حولهم دائماً هالة من الإنتقادات والتساؤلات، فتارة يتلفظ أحمد الفيشاوي بلفظ خارج أثناء عرض الفيلم وتارة اخرى وهي الأقوى هذه المرة يهاجم مخرج الفيلم “عمرو سلامة” بلده في الخارج وأمام الجميع بقوله “أنت محظوظ لأنك لست مصري”.

فخور بمصر ومقاطع عمرو سلامة يتصدر تويتر ومطالب بسحب جنسية المخرج ومحاكمته 1 16/11/2017 - 3:53 م

هذه المرة ليست كما فعل أحمد الفيشاوي وتلفظ بلفظ خارج هذه المرة مخرج مصري يهاجم بلده في مهرجان عالمي يراه الآلاف.

حالة من الغضب تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي ضد عمرو سلامة مطالبين بمحاكمته، بل وهناك مطالب بسحب جنسيته على شاكلة شيرين عبد الوهاب التي لم يمر على واقعتها سوى أيام قليلة وأنتفض العالم ضدها بسبب مزحة مع إحدى المعجبات عندما طلبت منها سماع أغنية شيرين الشهيرة مشربتش من نيلها لترد شيرين”هيجيلك بلهارسيا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.