“عثمان السفرجي” الممثل النوبي خفيف الظل الذي ناسب رئيس تركيا الأسبق

دخل محمد كامل قلوب الكثيرين من عشاق الشاشة الفضية بخفة ظله الكبيرة والأداء السهل الممتنع يضفي جواً جميلا من المرح والبهجة على كل مشهد يشارك به وقد لا يعلم الكثيرون اسمه الحقيقي ولكن اسمه الفني معروف بالطبع لكافة المشاهدين كبريت والي قدمها مع النجمة شادية ومحسن سرحان في فيلم أمال سنة 1952 وعثمان السفرجي.

"عثمان السفرجي" الممثل النوبي خفيف الظل الذي ناسب رئيس تركيا الأسبق 1 2/7/2017 - 11:17 م

ميلاده وعمله مع الريحاني

ولد محمد كامل في الثامن عشر من شهر سبتمبر لسنة 1916 وعمل مع الريحاني على مسرحه واشتهر بتقديم أدوار الخادم وأيضاً دور البواب وعمل أيضاً على مسرح رمسيس واقتصرت أدواره على تلك النوعية ولم يستطع تغييرها طوال مشواره الفني.

كان المونولج الشهير “رنجي رنجي” هو أول ما قدمه كمال أثناء دراسته في المدرسة وقد لحنه سيد درويش في حين كان يمتلك مكاناً صغيراً لبيع وتصليح النظارات الطبية وكذلك الشمسية حتى يستطيع الحصول على دخل ثابت أثناء توقف الأعمال الفنية وكانت فرصته كبيرة في أن يحتل دور النجم الراحل الكبير على الكسار ولكن انحسار أدواره لم يتم هذا الأمر.

نسيب رئيس تركيا الأسبق

تزوج محمد كمال من قريبة ابنة أخت رئيس تركيا “محمود جلال بيار” وهو الرئيس الثاني لتركيا بعد “مصطفي كمال أتاتورك” ومن هذا المنطلق كان نسيب رئيس تركيا الأسبق ومن الأفلام التي شارك فيها “أمال وامسك حرامي ودهب وفيلم ابن زوات وليلى بنت الريف وغيرها الكثير” وتوي في عام 1983 الثالث والعشرين من شهر يوليو.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.