عبد المنعم إسماعيل.. مسيرة فنية طويلة وأنهى حياته منتحراً

عبد المنعم إسماعيل، واحداً من أشهر نجوم السينما في عصرها الذهبي، بالكاد لا يوجد فيلم تقريباً إلا واشترك به وحقق من خلاله نقلة في تاريخه الفني، كما أنه شارك الكثير من النجوم والنجمات في الكثير من الأعمال، واشتهر بتقديم الأدوار الصغيرة في معظم أعماله، منها الجزار، رجل الشرطة، عامل القهوة، وغيرهم الكثير.

عبد المنعم إسماعيل.. مسيرة فنية طويلة وأنهى حياته منتحراً 2 11/7/2017 - 11:21 ص

ولد الفنان الراحل عبد المنعم إسماعيل في الثالث من نوفمبر عام 1907، وظهر في بداية حياته الفنية كممثل كومبارس في أدوار صغيرة لم تتعدى الدقائق على شاشة السينما، وغالباً تكون هذه الأدوار في نمط معين، كالفتوة، ابن البلد، صاحب قهوة، شاويش، وبعض الأعمال التي اشتهر بها.

من أبرز الأعمال التي شارك فيها الفنان عبد المنعم إسماعيل، كان سمارة مع الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، مع إسماعيل ياسين، قنديل أم هاشم مع سميرة أحمد وشكري سرحان، والكثير من الأعمال التي تخطت 263 عمل فني بين سينما وإذاعة.

مر الفنان الراحل عبد المنعم إسماعيل بالعديد من المتاعب والمصاعب، عكس باقي فناني جيله من الفنانين أصحاب الأسماء المجهولة، وعلى الرغم من أنه من الأشخاص أصحاب الأسماء المجهولة لدى الجمهور المصري والعربي، إلا أنه ترك انطباعاً جيداً لدى المشاهدين بسبب أدواره التي تتسم ببعض من الكوميديا.

عبد المنعم إسماعيل.. مسيرة فنية طويلة وأنهى حياته منتحراً 1 11/7/2017 - 11:21 ص

توفي الفنان الراحل عبد المنعم إسماعيل في الثالث عشر من أكتوبر عام 1970، وذلك بعد أن قام بالانتحار غرقاً في نهر النيل، وكشفت التحقيقات أنه كان يمر بأزمة نفسية حادة بسبب الفقر الشديد، لدرجة أن أبناءه تم طردهم من مدارسهم بسبب عدم دفع المصاريف الدراسية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.