عاجل: وفاة الفنان جميل راتب صباح اليوم.. عن عمر يناهز 92 عاماً.. وتفاصيل الجنازة

أعلن هاني التهامي وكيل أعمال الفنان المصري القدير جميل راتب، عن وفاته صباح اليوم الأربعاء الموافق 19 من شهر سبتمبر لهذا العام 2018، عن عمر يناهز 92 عاماً، حيثُ صرح في تدوينه له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي أكد فيها أن النجم القدير جميل راتب قد رحل عن عالمنا في الساعات المبكرة من صباح اليوم الأربعاء، كما أكد الخبر أيضاً نقيب الفنانين الدكتور أشرف ذكي في تصريحات له منذ قليل عن وفاة الفنان جميل راتب.

عاجل: وفاة الفنان جميل راتب صباح اليوم.. عن عمر يناهز 92 عاماً.. وتفاصيل الجنازة 1 19/9/2018 - 9:58 ص

 “البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والمثل الأعلى جميل راتب”

سبب الوفاة

وقد صرح الفنان أشرف ذكي عن سبب وفاة الفنان الراحل، وذلك تأثراً بمرضه الذي عانى منه فترة، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية، وعلى اثره فقد الفنان جميل راتب صوته، وكان من الصعب على الأطباء التدخل أو فعل أي شئ بسبب كبر سنه.

وقد أعلن الفنان أشرف ذكي نقيب الممثلين وأيضاً هاني التهامي وكيل أعمال الفنان الراحل، عن ميعاد صلاة الجنازة التي ستُقام على جُثمان الفنان جميل راتب اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر من الجامع الأزهر.

نبذة عن حياة الفنان الراحل

جميل راتب من مواليد 28 نوفمبر 1926 بمحافظة القاهرة، لأم مصرية صعيدية وأب مصري، وقد حصل الراحل على جائزة الممثل الأول وأحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية في أوائل الأربعينات، وقد قدم الفنان الراحل الكثير من الأعمال للسينما والتلفزيون ومن أشهر أعماله التلفزيونيو مسلسل يوميات ونيس مع الفنان الكبير محمد صبحي والفنانة الراحلة سعاد نصر.

وعندما تدهورت حالته وفقد صوته بسبب الشيخوخة، رفض السفر للخارج لاستكمال علاجه وفضل أن يموت على أرض الوطن “مصر”، كما أوصى قبل فقدانه صوته بعمل معرض خاص له وجمع كل صوره والجوائز التي نالها طوال مشواره الفني، رغبة منه في تخليد أسمه وذكرياته وليظل عالقاً في عقول الجماهير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.