عاجل: وفاة الفنانة زبيدة ثروت عن عمر ناهز 76 عام بعد صراع كبير مع المرض

منذ قليل.. توفيت الفنانة القديرة زبيدة ثروت عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراعا كبيرا مع المرض، الفنانة الراحلة كانت تتلقي العلاج بمستشفى الصفا بالمهندسين، وسيتم تشييع الجنازة غداً الأربعاء.

زبيدة ثروت

زبيدة ثروت ولدت في الرابع عشر من يونيو 1940 بمدينة الإسكندرية، والدها كان ضابطا، لقبت زبيدة ثروت بلقب “قطة السينما المصرية”، كما أنها عرفت بأنها صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.

أولي أعمالها كان فيلم “دليلة” عام 1956، والذي ظهرت فيه لدقائق معدودة مع الفنانة الكبيرة شادية وعبد الحليم حافظ، ويعتبر فيلم “يوم من عمري” أحد أجمل الأفلام التي قدمتها زبيدة ثروت مع العندليب الأسمر، حيث ارتبط الجمهور بها منذ ذلك الفيلم، بعد هذا الفيلم أطلق عليها النقاد لقب “ملكة الرومانسية”، قدمت مجموعة كبيرة من الأعمال التي ستظل راسخة في وجدان الجمهور العربي مثل “نساء في حياتي” مع الكبير رشدي أباظة والراحلة هند رستم، والفيلم كان من إخراج فطين عبد الوهاب.

آخر أعمال الراحلة زبيدة ثروت 

آخر أعمال الراحلة زبيدة ثروت كان مسرحية “عائلة سعيدة جدا” أمام المرحوم أمين الهنيدي والفنان المنتصر بالله، المسرحية كانت من تأليف وإخراج الراحل السيد بدير.

كما شاركت أيضا في مسرحيات أخري مثل “20 فرخة وديك”، وقررت الراحلة زبيدة ثروت الإعتزال في أواخر التسعينيات بعد مشاركتها في فيلم “المذنبون” إخراج المخرج سعيد مرزوق.

فيديو: وداعا زبيدة ثروت

https://www.youtube.com/watch?v=lRvgj00efcw


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.