طريقة مواجهة العقبات “العاطفية” في حياتك

العقبات هي من الأشياء الطبيعية التي توجد في أي علاقة بين شخصين، ويجب علينا تخطي هذه العقبات، والآن نقدم لكم بعض الخطوات لتخطي هذه العقبات.

طريقة مواجهة العقبات العاطفية في حياتك

أولاً : يجب عليك التصرف بلا مبالاة.

الكثير من الأشخاص يتصرفون بلا مبالاة في العلاقة، ظنا منهم أن هذا يساعد في الإستمرار في العلاقة، لكن الحقيقة انا الطرف  الآخر يشعر بالعبء من هذه العلاقة، فيجب علينا عدم التصرف بلا مبالاة في أي علاقة.

ثانياً : يجب عليك ان تكون متاحاً عاطفيا.

يجب عليك التأكد قبل الدخول في اي علاقة انك قمت بإنهاء العلاقات السابقة، يجب عليك ان تكون مهتما بشكل أكبر بهذه العلاقة و يجب عليك ان تكون مستعداً للالتزام عاطفياً.

ثالثاً : يجب عليك التأكد من ان هذه العلاقة علاقة حقيقية.

هل مشاعرك حقيقية تجاه الطرف الآخر؟، ستحتاج إلى التأكد من أن مشاعرك حقيقية تماماً تجاه الطرف الآخر، اذا كانت العلاقه بينكم حقيقية فهذا مؤشر جيد لاستمرار العلاقة.

رابعاً : راجع دوافعك للاستمرار في العلاقة.

يجب عليك قبل التعمق في العلاقة، أن تفكر ما السبب الذي يجعلك تستمر في هذه العلاقة وهل السبب هو سبب حقيقي أم سبب وهمي، ويجب عليك سؤال نفسك هل تريد من الطرف الآخر أن يشاركك بقية حياتك أم لا.

خامساً : قم بالحكم على أهدافك من هذه العلاقة.

قم بإعادة النظر في أهدافك التي تريد الوصول إليها من خلال هذه العلاقة، على المدى الطويل والبعيد، فإذا كانت أهداف هذه العلاقة أهداف صحيحة وجيدة،  فالعلاقه ستستمر إلى أمد طويل، أما إذا كانت أهداف خبيثة فالعلاقة تنقطع في أقرب وقت.