طاهر أحمد: من عجائب الدنيا السبع إني بمثل، 7 معلومات عن حياة الفنان الشهير بـ طاهر أبو ليلة

الممثل الكوميدي طاهر أبو ليلة، ممثل شارك في العديد من الأعمال الفنية من مسلسلات وأفلام، تميز تمثيله من النوع الخاص بسبب لهجته الغريبة والمختلفة في الكلام لم يعتاد عليها الجماهير ومشاهدي السينما، كانت تلك اللهجة هي السبب الرئيسي في شهرته ومعرفة الجمهور به، شارك الفنان طاهر في فيلم ابن عز مع الفنان الراحل علاء ولي الدين والفنان حسن حسني ثم شارك في فيلم كابتن مصر وكان يؤدي دور شكوكو عبد الشكور، ثم بعد ذلك ظهر في مسلسل مأمون وشركاه مع الزعيم عادل إمام والفنان مصطفي فهمي، وشارك أيضاً في فيلم عسل أبيض وفيلم جحيم في الهند.

7 معلومات عن حياة الفنان طاهر أبو ليلة:

1- أسمه الحقيقي طاهر فاروز أحمد، ولكنه لُقب ب أبو ليلة لأنه قدم دور أبو ليلة في فيلم ابن عزو لذلك تم إطلاق عليه تلك الاسم طاهر أبو ليلة.

2- توقف عن التمثيل بسبب عدم نجاحه في فيلم ابن عزو في تلك الوقت، وشارك في عدة أعمال فنية بسيطة مثل مجانين تي في وخليك صريح.

3- كان فيلم كابتن مصر وش السعد الحقيقي عليه لانطلاقه بعد ذلك إلى أعمال أخرى، وكان معتز التوني هو من رشحه لتقديمه دور شكوكو عبد الشكور.

4- كان يعمل قبل دخوله عالم الفن في أحد الفنادق الكبري وتعرف من خلال تلك الفندق على عدد من الفنانين بالسينما والمشاهير، مثل المخرجين يحيى العلمي وشريف عرفة وهما اللذان ساعداه في بداية دخوله المجال الفني.

5- ساعده المخرج يحيى بالتعيين كأحد موظفي الإضاءة في التليفزيون.

6- صرح الفنان طاهر أبو ليلة بأن الفنان حمادة هلال عرض عليه من قبل أن يعمل معه في أكثر من مرة ولكن الظروف هي التي منعته.

7- أضاف طاهر من خلال استضافته بإحدى البرامج التليفزيونيو بأنه فوجئ بالفنان حمادة هلال يتصل به ويريده العمل بالغناء معه في فيلم، ولكنه كان رده بأنه من عجائب الدنيا السبع أنه يعمل بالتمثيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد