صور الطفلة “ضحي” بفيلم (حياة أو موت) بعد تقدمها في العمر وبلوغها 71 عاماً

الطفلة بطلة فيلم (حياة أو موت) “ضحي أمير” استطاعت بمهارتها وأدائها المتميز في أدوارها بأحجامها لم تقل عن أدوار الأبطال الذين شاركوا معها في هذا الفيلم واستطاعت بأن تجسد تلك الدور ببراعة ووصف شعور الطفلة بتحملها للمسئولية ومواجهاتها للصعاب لكي تنقذ والدها من خطر الموت، ضحي أمير تبلغ من العمر الآن 71 عاماً، قدمت العديد من الأدوار منذ دخولها عالم الفن في طفولتها.

كان أشهر عمل قدمته عندما قامت بدور ابنة الفنان العظيم “عماد حمدي” في فيلم (حياة أو موت) وأيضاً عندما جسدت دور “انجي” في (رد قلبي) وشخصية “فاطمة” في (ثورة المدينة).

عن حياة الفنانة “ضحي أمير”:

كانت آخر أعمال الفنانة “ضحي” هي فيلم (جمعية قتل الزوجات) وذلك في عام 1962 وقررت بعد ذلك اعتزال الفن والابتعاد عن الساحة الفنية تماماً وعن الأضواء.

على الرغم من مرور عدة سنوات على فيلم (حياة أو موت) منذ عام 1954 إلا أن المقولة التي قيلت به وهي (الدواء فيه سم قاتل) التي استخدمتها الإذاعة في محاولة إنقاذ الفنان “عماد حمدي” الذي قام بتجسيد دور “أحمد” من أخذ الدواء وتناوله لاحتوائه على سم قاتل، ظلت تلك الجملة تتناقل إلى الآن وحفظها الأجيال ويقومون بترديدها.

تم نشر مؤخراً صورة للفنانة “ضحي أمير” ولكن وهي بمرحلة الكبر وهي تبلغ واحد وسبعون عاماً ومرتديه الحجاب وما زالت محتفظة برقة وجمال الطفولة وبراءتها على وجهها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد