صورة نادرة| محمود المليجي يرتدي “بدلة رقص” و”ملاية لف” في بداية مشواره

لا نعرف عن الفنان القدير “محمود المليجي” سوى أدوار الشر والملامح الحادة التي غلفت أغلب أدواره الفنية في السينما المصرية وقدم مجموعة من أفضل وأروع الأفلام العربية على الإطلاق وكرهه الناس للغاية بسبب ذلك الشر المستطير الذي كان يخرج من عينيه مثل النار ولكنه أمتعنا بالكثير من الأعمال الخالدة في ذاكرة الجماهير العربية والسينما المصرية.

صورة نادرة| محمود المليجي يرتدي "بدلة رقص" و"ملاية لف" في بداية مشواره 2 10/5/2017 - 7:15 ص

ويبلغ عد الأفلام التي شارك فيها النجم “محمود المليجي” وقام ببطولة الكثير منها 700 فيلم كان السمة الغالبة فيها هي الشر المطلق حتى أنه حاز لقب “شرير السينما المصرية” لاستبداده وظلمه في أفلمه وقام أيضاً بدور الثوري في فيلم الأرض.

صورة نادرة| محمود المليجي يرتدي "بدلة رقص" و"ملاية لف" في بداية مشواره 1 10/5/2017 - 7:15 ص
وقدم في بداية مشواره الفني أعمالا مسرحية وهي الأخرى كان يقدم بها دور المستبد الشرير وقد كان الفنان القدير في بداياته يعمل مع فرقة رمسيس المسرحية التي كان يديرها النجم الكبير يوسف وهبي والغريب والنادر جداً هو وجود صورة نادرة للنجم “محمود المليجي “وهو يرتدي بدلة رقص وكذلك وملابس نسائية أخرى “ملاية لف” ومنديل بقوية.

وكان يؤدي دوراً كراقصة شعبية وقارئة ودع في ذلك الوقت حيث لم كان وقتها كومبارس في الفرقة وتم بعدها عمل فرقة أخرى للفنانة فاطمة رشدي سنة 1930 وكان حينها يتقاضى مرتب يبلغ 4 جنيهات ونصف وما زالت أعمال النجم الكبير “محمود المليجي” محفورة في ذاكرة الفن العربي كله ولا يمكن أن ننسى ذلك التاريخ العظيم


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.