صورة| أحفاد الفنانة الكبيرة شويكار يشعلن مواقع التواصل الاجتماعي

شويكار، فنانة مصرية من أصل تركي، لها العديد من الأدوار مع عمالقة الفن في عصرها الذهبي، أشهرهم الفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس، الذي يعتبر شريكها في النجاح، وهو الذي قدمت معه ثنائيا حققوا من خلاله نجاح كبير، سواء السينما، أو المسرح، ومن أشهر المسرحيات التي قدمتها معه، كانت مسرحية روحية أتخطفت، أنا وهو وهي.

صورة| أحفاد الفنانة الكبيرة شويكار يشعلن مواقع التواصل الاجتماعي 2 7/6/2017 - 7:26 م

شويكار

ولدت الفنانة الكبيرة شويكار في الرابع والعشرين من نوفمبر عام 1938، بمنطقة سبورتنج بمحافظة الإسكندرية، ولها شقيقة كانت تدعى شاهيناز، كانت تعمل في الوسط الفني أيضاً، لكنها لم تكتسب نفس شهرة شقيقتها شويكار.

أعمالها الفنية

طوال حياتها الفنية اشتركت الفنانة الكبيرة شويكار في الكثير من الأعمال، سواء السينما، أو المسرح، أو الدرما التليفزيونية، ومن أشهر الأفلام كان فيلم أخطر رجل في العالم، سفاح النساء، الكرنك، السقا مات، ومؤخراً كلمني شكراً

وعلى المسرح قدمت أكثر من خمسة مسرحيات، من بينها روحية اتخطفت، سك على بناتك، أنا وهو وهي، السكرتير الفني، سيدتي الجميلة، حواء الساعة 12، وغيرها.

وفي الدراما قدمت أكثر من مسلسل على الشاشة الصغيرة، أبرزها، هوانم جاردن سيتي، امرأة من زمن الحب، سر علني، وغيرها من الأعمال.

زواج الفنانة شويكار

تزوجت شويكار أكثر من مرة، أشهرها من رجل من خارج الوسط الفني، يدعى حسن نافع، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة منة الله الجواهرجي، وتزوجت أيضاً الفنان الراحل فؤاد المهندس.

صورة| أحفاد الفنانة الكبيرة شويكار يشعلن مواقع التواصل الاجتماعي 1 7/6/2017 - 7:26 م

كبرت ابنتها منة الله وتزوجت من السيد محمود عطالله، وأنجبت ابنة شويكار حفيدتان للفنانة الكبيرة، هن هند وفرح، وتزوجت هند قبل سنوات قليلة من المنتج شريف فريد، وأنجبت فتاة تدعى نازلي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.