صلاح منصور.. شرير السينما المصرية الذي أنهى المرض حياته

صلاح منصور واحداً من أبرز الفنانين الذين لمعوا في العديد من الأدوار ذات الطابع الشرير، وأشهر أدوره كان في فيلم الزوجة الثانية مع سعاد حسني، شكري سرحان، سناء جميل، حيث قدم دور العمدة الذي أراد الزواج من زوجة إحدى الفلاحين بعد تطليقها رغماً عنه، التي قامت بتجسيدها الفنانة الراحلة سعاد حسني.

صلاح منصور

ميلاده ونشأته

ولد الفنان الراحل صلاح منصور في السابع عشر من مارس عام 1923، بإحدى قرى محافظة القليوبية، أنهى دراسته في معهد السينما عام 1943، ومن بعدها عمل محرراً صحفياً في صحيفة روز اليوسف.

في عام 1954 اشترك في العديد من المسرحيات التي كانت نقطة فارقة في حياته، حيث اشترك في مسرحية ملك الشحاتين، مسرحية زقاق المدق، برعي بعد التحسينات، الناس اللي تحت، وغيرها.

على الرغم من أنه عمل مدة في الصحافة، إلا أنه يكمل عمله بها بسبب حبه للفن، وفور افتتاح معهد الفنون المسرحية، قرر أن ينضم ليكون من الدفعة الأولى للمعهد، وكان زملاءه هم فريد شوقي، حمدي غيث، شكري سرحان.

صلاح منصور
صلاح منصور

أعمال صلاح منصور الفنية

طوال مشواره قدم الفنان الراحل العديد من الأعمال في السينما والمسرح، والعديد من السهرات الإذاعية، من الأفلام، بداية ونهاية، الزوجة الثانية، قطر الندى، حبيب الروح، حكاية بنت اسمها مرمر، والكثير.

وعلى مستوى الأعمال الدرامية قدم، الكنز، أفواه وأرانب، أحلام الفتى الطائر، الضباب، على هامش السيرة، وبعض الأعمال الأخرى.

وفاة صلاح منصور

في سبعينات القرن الماضي عانى الفنان الراحل صلاح منصور من العديد من الأمراض، من بينها تليف في الكبد، سرطان الرئة، مما جعله يخفي مرضه عن عائلته، إلى أن اشتد عليه المرض وتم نقله لمستشفى العجوزة وظل بها أياماً قبل أن يتوفي بعد مشوار حافل بالعديد من الأعمال الناجحة.

وقيل أنه رحل قهراً على نجله الذي كان يعالج على نفقة الدولة في العاصمة البريطانية لندن، ورحل الفنان الراحل في التاسع عشر من يناير عام 1979، عن عمر يناهز الـ 55 عاماً.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.