صحفي كويتي يطالب بترحيل العمالة المصرية من الكويت

حالة من الغضب الشديد إنتابت المصريين، تسبب فيها الصحفي الكويتي “مبارك البغيلي“، بتغريداته المسيئة والمهينة للشعب المصري، والتي قام بنشرها على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تويتر.

البغيلي يسخر من الشعب المصري

أهان”البغيلي” الشعب المصري حيث كتب بسخرية لاذعة، أن المصريين يأكلون ويشربون من الصرف الصحي على مدي 20 عاماً، ومن الطبيعي أن تتلف أدمغة الطعميات، وطالب بترحيل العمالة المصرية بالكامل من الكويت، قائلاً: “التكويت قادم”،  وطالب أيضاً بوقف جلب المصريين للكويت، وفرض رسوم على كفلاء العمالة المصرية، والتي يعيش بعضها بلا عمل.

وأضاف بأنه يتمني الإستغناء عن العمالة المصرية في وزارات الدولة، وتوظيف أبناء الكويت بدلاً منهم، وأنه لا حق للمصريين أو غيرهم مزاحمة أبناء الكويت في وطنهم والإستيلاء على حقهم المشروع في الوظيفة الحكومية، وعبر عن أمنيته في فرض رسوم على سيارات الوافدين وبالأخص  من المصريين، وذكر أن الحكومة المصرية تجني الرسوم على أبناء الكويت المقيمين بمصر كل 6 أشهر، حيث تحصل من كل صاحب سيارة  500 جنيه.

وواصل البغيلي تطاوله على الشعب المصري  قائلاً: “جزء منهم حشيشة وجزء خمورجية وجزء مطبلاتية”، وتسائل:”كم عدد الراقصات في مصر؟”،  مضيفاً :”مصر مليئة بالراقصات والملاهي الليلية، وماذا تتأملون من شعب منح فيفي عبده لقب “الأم المثالية؟”.

البغيلي يسخر من الشعب المصري
صحفي كويتي يسئ للشعب المصري

ولم يكتفي البغيلي بتلك الإهانات بل قام بالتحريض على مقاطعة المنتجات المصرية، وقال مخاطباً الشعب الكويتي: ” حفاظاً على سلامة أرواحكم إبتعدوا عن منتجات المصريين”.

ووصف البغيلي الشعب المصري، بأنهم أغبياء بشكل مضحك وجاهزون لإتهام أى شخص يختلف معهم، وأن قطر قد تسببت للمصريين بالعقد، وتابع سخريته قائلاً:” إقتراح للحكومة المصرية، إذا علاقتكم مع إسرائيل سمن على عسل فلماذا لا تأخذون عمالتكم التي لدينا إلى إسرائيل، وكويتي واحد لدي  يساوي 100 مليون مصري”.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.