وزير سابق توسط لها لدخول الفن وفقدت والدها في حادث سير.. محطات في حياة المطربة «شذى ممدوح»

فنانة تميزت بصوتها القوي والذي أهلها إلي الغناء مع باقة من النجوم المصريين في أغنيات وطنية، ولكن لم تحصل على الشهرة والنجومية الكافية التي تؤهلها إلي وضعها في قائمة فناني الصفوف الأولي، ولعل ذلك الأمر بسبب قلة ظهورها في برامج التوك شو وبُعدها عن الصحافة والإعلام، بالإضافة إلي فشلها في مجال التمثيل، وبالتالي قلت عدد أغنياتها مضاهاة بغيرها من الفنانات، إنها المطربة “شذي”.

وزير سابق توسط لها لدخول الفن وفقدت والدها في حادث سير.. محطات في حياة المطربة «شذى ممدوح» 3 23/6/2018 - 11:01 ص

وزير سابق توسط لها لدخول الفن وفقدت والدها في حادث سير.. محطات في حياة المطربة «شذى ممدوح» 1 23/6/2018 - 11:01 ص

البطاقة الذاتية

في اليوم الواحد والثلاثين من شهر يوليو لعام 1984 ولدت شذي ممدوح أحمد غريب، والتي تبلغ الآن من العمر الـ 34 عام، داخل أراضي المملكة العربية السعودية، ومنذ نعومة أظافرها كانت تميل إلي رياضة التنس ومارستها بدافع الحب، إلا أن ظهرت موهبتها الغنائية.

وعاشت شذي مع والديها وحيدة بالسعودية إلا أن وصلت إلي سن المرحلة الإعدادية ونشبت أحداث حرب الخليج، فإضطرت الأسرة إلي الإنتقال للعيش في مصر وتحديدًا بمحافظة الشرقية حيث مسقط رأس الأب والأم.

واسطة وزير

أرادت أن تقتحم الوسط الفني الغنائي فساعدها على ذلك صديق والدها الذي كان يشغل منصب وزيرًا في نظام مبارك ويدعي “عبد المنعم عمارة”، فعرفها حينئذ على الملحن “منير الوسيمي”، وكانت هنا بدأت إنطلاقتها نحو الفن وعالم الغناء، وإلتحقت بدار الأوبرا لتتلقي دروس في إحتراف الغناء والعزف وكان يدرس لها المايسترو سليم سحاب.

وزير سابق توسط لها لدخول الفن وفقدت والدها في حادث سير.. محطات في حياة المطربة «شذى ممدوح» 2 23/6/2018 - 11:01 ص

البداية

شاركت “شذي” في العديد من الإحتفالات الوطنية بالإضافة إلي الحفلات المدرسية، حتى ظهرت كمغنية أمام الجمهور من خلال فيلم “الجراج” الذي عُرض في عام 1995 مع الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة نجلاء فتحي.