٦ عادات يومية لتكون شخصية مستقلة وقوية

  • تعليم مهارة جديدة:

إذا كنت تريد النجاح في الحياة المهنية فعليك بتعلم مهارات جديدة أو عدة مهارات تساعد على تنفيذ عملك، ومن الأفضل تعلم مهارات تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

٦ عادات يومية لتكون شخصية مستقلة وقوية 2 13/10/2021 - 3:21 ص
  • التطلع للأحداث اليومية في المجتمع على جميع الأصعدة:

من الضروري لتكون شخصية تتمتع باستقلالية وشخصية قوية يجب أن تتابع ما يحدث في المجتمع على مختلف الثقافات وتنظر للأمور والاحداث بنظرة ثاقبة

  • القراءة والاضطلاع:

ليس المقصود بالقراءة هي قراءة الكتب يومياً فحسب، ولكن تشتمل القراءة والمعرفة على متابعة المواقع التثقيفية على الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والبحث في حقيقة الأمور، ومحاولة تقصي الحقائق بعيداً عن الشائعات والتي أصبح كثيرة بسبب تعدد مواقع التواصل الاجتماعي والأكاذيب التي يتم ترويجها بشكل يومي.

  • التفاعل مع الشخصيات الإيجابية:

إذا كان لديك هدف أن تكون شخصية مثقفة مستقلة فيجب عليك أن تصطفي الشخصيات التي تجالسهم وتتجاذب معهم أطراف الحديث على أن يكونوا شخصيات لهم باع في أحد المجالات أو التخصصات العلمية أو الفنية او المهنية.

٦ عادات يومية لتكون شخصية مستقلة وقوية 1 13/10/2021 - 3:21 ص

  • البحث عن عمل يتناسب معك:

الشخصية المستقلة لا يتم فرض عمل محدد عليها أو غير مفضلة بالنسبة، فعليك اختيار عملك الذي يناسبك بما يتناسب مع خبراتك ومهاراتك وإذا توافر عامل الرغبة والقبول في هذا العمل فسوف تكون عملية التطور أسهل وأسرع، واذا رغبت في عمل لا تتوافر لديك المعارف والخبرات اللازمة لهذا العمل فعليك تعلم تلك المهارات واستثمار الفرص المتاحة.

  • لا تتأثر بسبب أراء الأخرين بك:

أحياناً ستجد في مسيرة الحياة أشخاص حاقدين أو ما يسمي أعداء النجاح، وعلى الأرجح يكونوا واضحين أثناء التفاعل معهم، فلا تتفاعل معهم إلا على نطاق الضروري فقط ولا تحدثهم في أهدافهم الشخصية على المستوي المهني او الشخصي او الاجتماعي، وليس معني ذلك ألا تطلب أراء الأفراد ولكن عليك أن تنتقي من هم القادرون على إخراج أفضل ما فيك مسلطين الضوء على مواهبك وقدراتك، ولا تتخذ قرارات بناء على أراء الأخرين وامن غير مقتنع أو راضً به.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. Janus يقول

    Thank you very much