شاهد بالصور | من هو ضابط المخابرات الذي قام بدوره نبيل الحلفاوي في رأفت الهجان

رأفت الهجان، مسلسل مصري من بطولة الفنان الراحل الساحر محمود عبد العزيز، نبيل الحلفاوي، وعدد كبير من الفنانين والفنانات، بينهم يوسف شعبان، يسرا، أحمد ماهر، محمد وفيق، تهاني راشد، والعديد من النجوم، وهو مقتبس من قصة حقيقية لقصة الجاسوس المصري رفعت على سليمان الجمال، والذي قام بالدخول والتخفي داخل المجتمع الإسرائيلي لإمداد مصر ببعض المعلومات عن إسرائيل في ذلك الوقت.

شاهد بالصور | من هو ضابط المخابرات الذي قام بدوره نبيل الحلفاوي في رأفت الهجان 3 18/12/2016 - 6:46 ص

المسلسل يتكون من ثلاثة أجزاء، كل جزء منه يروي تفاصيل مختلفة عن الآخر، ويقوم بالاشتراك في بعض الأجزاء نجوم آخرين بالإضافة إلى بعض النجوم الذين تواجدوا في الأجزاء السابقة.

أمام عن نبيل الحلفاوي فهو ممثل ذو قدرات خاصة، لا يكاد يشترك في أي عمل فني إلا وترك به بصمة واضحة نظراً لأدائه المميز والفريد من نوعه، ففي دور ضابط المخابرات المصري الذي قدم من خلاله شخصية الضابط نديم، يعتبر واحداً من أقوى الأدوار التي قدمها طوال تاريخه الفني، بالإضافة إلى دوره في فيلم الطريق إلى إيلات، الذي يحكي قصة تدمير المدمرات الإسرائيلية بيت شيفع وبيت يام.

نبيل الحلفاوي تميز في أداء الأدوار العسكرية بشكل ملفت للنظر، وذلك بسبب بعض العوامل الفنية، منها إجادته للشخصية المطلوب تجسيدها، وارتبط مع المشاهد المصري بهذه الأدوار.

في هذا السياق نعرض لزوار نجوم مصرية صورة ضابط المخابرات المصري الحقيقي الذي قام بدوره الفنان نبيل الحلفاوي في مسلسل رأفت الهجان، وهو الضابط محمد نسيم.

شاهد بالصور | من هو ضابط المخابرات الذي قام بدوره نبيل الحلفاوي في رأفت الهجان 1 18/12/2016 - 6:46 ص

محمد نسيم هو ضابط مخابرات مصري، حاز على لقب ذئب المخابرات المصرية، وولد في أحد أحياء القاهرة الشعبية عام 1927، درس وتخرج من الكلية الحربية وعمل في سلاح المدرعات، وبعد قيام الثورة تم إنشاء جهاز المخابرات المصرية والتحق للعمل به نظراً لكفاءته الشديدة.

شاهد بالصور | من هو ضابط المخابرات الذي قام بدوره نبيل الحلفاوي في رأفت الهجان 2 18/12/2016 - 6:46 ص

كان للضابط محمد نسيم العديد من الأعمال المخابراتية، ومن أهمها عملية الحفار، والذي انتج عنها مسلسل أيضاً، وفي عام 1971 ترك المخابرات ليشغل منصب مسؤول رفيع في هيئة تنشيط السياحة في جنوب سيناء، وتوفي في 22 من شهر مارس عام 2000.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.