شاهد بالصور| منى عبد الغني تكشف سبب اعتزال الفن وارتداء الحجاب

منى عبد الغني فنانة مصرية يعرفها جيداً جيل الثمانينات والتسعينات، وهي واحدة من المطربات اللاتي قدمن بعض الألبومات الغنائية بدون إسفاف أو ألفاظ خارجة، بما فيها أعمالها التمثيلية، حيث حظيت بتشجيع كبير ممن حولها، ولم تتعرض لأي هجوم بسبب أي أعمال فنية قامت بها، على عكس باقي الفنانات اللاتي يلجأن إلى بعض الحيل للفت الآنظار إليهن.

شاهد بالصور| منى عبد الغني تكشف سبب اعتزال الفن وارتداء الحجاب 1 24/4/2017 - 2:30 م

ولادتها ونشأتها

ولدت الفنانة المعتزلة منى عبد الغني في الرابع عشر من نوفمبر عام 1964، بعد أنهت دراستها في معهد الموسيقى التحق هي ومجموعة أخرى من مطربي التسعينات من بينهم الفنانة المعتزلة حنان، والراحل عمار الشريعي، لتكون فرقة معهم، ولكن سرعان ما انفصلت الفرقة ليقدم كل مطرب منهم ألبوم خاص به.

أعمال الفنية

قدمت الفنانة منى عبد الغني طوال مسيرتها مجموعة من الألبومات الناجحة التي لا زال يتذكرها جمهور التسعينات حتى الآن، بما فيها ألبوم أصحاب الذي أحدث جة كبيرة في سوق الكاسيت حينها، وألبوم جريئة، بحبك وبحلم.

منى عبد الغني
منى عبد الغني

بالإضافة إلى الغناء وتحقيق شهرة فيه، فقد شاركت في العديد من الأعمال التمثيلية الأخرى سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح، من بينها فيلم بنات في ورطة، نصف دستة مجانين، الكلام في الممنوع، وفي المسرح قدمت مسرحية ألابندا مع الراحل علاء ولي الدين، والفنان أحمد السقا، شريف منير، محمد هنيدي والكثير من النجوم.

و في التليفزيون قدمت الكثير من الأعمال خاصةً الأعمال الدينية، من بينها مسلسل ابن ماجة، الإمام الشافعي، المرأة في الإسلام، ومسلسل المعلمة سماح، وغيرهم.

رفض والدتها الغناء

كشفت الفنانة منى عبد الغني أن والدتها كانت شديدة في تربيتها، وأنها كانت رافضة لدخول ابنتها الوسط الفني، على الرغم من موافقة والدها، وأكدت أنها تركت الغناء فترة، وعادت إليه مرة أخرى بعد وفاة والدتها.

منى عبد الغني
منى عبد الغني

عودتها للفن

كشفت عن سبب عودتها للفن مرة أخرى من خلال مشاركتها في أوبريت عن الشهيد الفلسطيني محمد الدرة، وهو أوبريت القدس هترجعلنا، الذي شاركت فيه مع الكثير من الفنانين المصريين، من بينهم محمد حماقي، حكيم، مدحت صالح، هشام عباس، وعيرهم.

سبب رفض منى عبد الغني فيلم الباشا

قالت منى عبد الغني خلال لقاءها مع الإعلامية اللامعة منى الشاذلي أنها رفضت فيلم الباشا عندما قرأت سيناريو الفيلم بسبب مشاهد القبلات فيه، وعندما علم أحمد زكي بالأمر قرر حذف مشاهدها بناءاً على رغبتها لاستكمال الفيلم.

سبب اعتزالها الفن

من خلال لقاءها مع منى الشاذلي، قالت أنها اعتزلت الفن بعد وفاة شقيقها عندما كان يبلغ من العمر 38 عاماً، وقالت أنه توفي أثناء الوضوء وهو في وضع السجود، داخل دورة المياه وهو ما جعلها تعتزل الفن على الفور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.