شاهد بالصور: الفنان محمود المليجي “شرير السينما المصرية” مرتدياً بدلة “رقص” والملابس النسائية

الفنان الراحل محمود المليجي والذي برع في تقديم ادوار الشر في العصر الذهبي للسينما المصرية، وله العديد من الادوار البارزة في السينما والمشرح والتليفزيون مع الكثير من عمالقة الفن المصرى.

شرير السينما المصرية

وعلى الرغم من اتقانه لأداء كافة الشخصيات الا أن المخرجين حصروه دائما صفي دائرة الادوار الشريرة حتى اطلق عليه شرير السينما المصرية.

ولعل اهم الادوار الفنية في حياة محمود المليجي كان دوره في فيلم الارض حيث جسد فيه شخصية الفلاح محمد ابوسويلم نوعلى الرغم من اتقانه التام للشخصية الا انها لم تكن من الشخصيات الشريرة.

في بداية حياته الفنية جسد الفنان الراحل محمود المليجي ادواراً  غريبة على طبيعته التي عرفها عنها جمهوره حيث جسد شخصية قارئة الودع تعمل راقصة وذلك مع فرقة رمسيس مع الفنان الراحل يوسف وهبى حيث كان المليجي وقتها يعمل كومبارس في الفرقة. وذلك في ثلاثينات القرن الماضي ثم انتقل بعدها إلى الكثير من الفرق التمثيلة الاخرى مثل فرقة فاطمة رشدى، وقدم خلال مشواره الفنى اعمالاً بارزة في السينما المصرية وحتى رحيله عن دنيانا عام1983.وفيما يلى صوراً نادرة لمحمود المليجى مرتدياً بدلة الرقص والملابس البدوية النسائية6677188


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.