سُجن 3 أشهر في أحداث إغتيال «عبد الناصر» ولهذا السبب وندم على مقابلة “مبارك”.. أبرز المحطات في حياة الفنان “عزت العلايلي” ورحلته مع التمثيل


فنان صنع لنفسه رونق خاص وعلامة مميزة في عالم الفن المصري، فقد عشق التمثيل منذ نعومة أظافره وتربى في منزل يقدر الفن، ولكن لم يكن بالدرجة الكافية التي تجعل نجلهم يدخل إلي الوسط الفني، وعلى مسئوليته الخاصة قرر أن يخوض مساره في الإتجاه الذي طمح إليه وحقق من الشهرة والنجومية ما حقق، وبات واحدًا من أشهر نجوم السينما والدراما ليس في مصر فقط بل وإمتدت نجوميته إلي الوطن العربي، إنه الفنان عزت العلايلي وأهم المعلومات عنه خلال السطور القادمة.

سُجن 3 أشهر في أحداث إغتيال «عبد الناصر» ولهذا السبب وندم على مقابلة "مبارك".. أبرز المحطات في حياة الفنان "عزت العلايلي" ورحلته مع التمثيل 1 24/7/2019 - 6:23 م

البطاقة الذاتية

في اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر لعام 1934 ولد “عزت حسن العلايلي” وهذا هو اسمه عند الولادة، تربى في كنف أسرة بسيطة الحال، مكونة من أب كان يعمل محاسبًا، وأم ربة منزل، ولديه من الأشقاء 5 وجميعهم إناث وهن “فاطمة، عصمت، نجوان، عفت، عنايات”.

أحب التمثيل منذ أن كان صغيرًا، وخاصة الفن المسرحي، لدرجة أنه كان يبني داخل غرفته مسرحًا بسيطًا ويجسد عليه مونولوجات ويشاهده أبناء الجيران.

وكان والده يميل إلي القراءة والشعر فإكتسب إبنه ذاك الطابع الثقافي، وتمنى أن يكون مثله أيضًا في مهنته ويصبح محاسبًا، ولكن حبه للفن طغى عليه، وقرر أن يصقل موهبته بالدراسة، فإلتحق بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج منه في عام 1959 ليبدأ رحلته مع التمثيل في العام الذي يليه.

رحلته الفنية

تم تعيين العلايلي في التليفزيون المصري وقدم أول برنامج له بعنوان “رحلة اليوم” وكان عبارة عن أفلام قصيرة يقوم بتصويره مع فريق العمل داخل محافظات مختلفة حيث يتجول كل يوم في محافظة غير الآخرى.

سُجن 3 أشهر في أحداث إغتيال «عبد الناصر» ولهذا السبب وندم على مقابلة "مبارك".. أبرز المحطات في حياة الفنان "عزت العلايلي" ورحلته مع التمثيل 2 24/7/2019 - 6:23 م

الرصيد الفني

شارك العلايلي طوال مسيرته الفنية في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية وأيضًا المسرحية، فمن الأفلام التي قدمها “البريء والجلاد، 2 ضد القانون، الطريق إلى إيلات، كلاب المدينة، لا تقتلوا الحب، جرانيتا، بئر الخيانة، الأرض، المواطن المصري، الأبرياء”، أما أبرز المسلسلات “لقاء السحاب، عسكر وحرامية، موعد مع الوحوش، ويأتى النهار، ربيع الغضب، أولاد الحارة، ميرامار، اللص والكلاب، بوابة المتولي، الحسن البصري، حرس سلاح”، بينما المسرحيات “تمر حنة، خيال الظل، أهلا يا بكوات، أولادنا في لندن، العمر لحظة”.

زواجه

تزوج العلايلي من سيدة خارج الوسط الفني تدعى “ثناء الحديدي” ورزقهما الله بـ “محمود” الذي أصبح يشغل منصب حزب المصريين الأحرار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.