سي السيد “شكري سرحان” اعتكف في أيامه الأخيرة عشق القرآن.. بالصور

زمن الفن القديم هو زمن جميل حيث قد شهد على تألق الكثير من نجوم الفن الكبار، وهو من أعظم ممثلي السينما العربية حيث أنه قد جسد الكثير من الأدوار في الكثير من الأعمال الفنية، كما نال على الكثير من الجوائز سواء على المستوى المحلي، والمستوى العربي وفي هذا المقال سنتعرف بالتفاصيل أكثر عن الفنان شكري سرحان.

  • النشأة

وهو من مواليد شهر مارس في عام 1925 من محافظة الشرقية، والده هو أستاذ اللغة العربي، ووالدته ربة منزل، كما أن لديه 6 من الأخوات عمل منهم في المجال الفني، وهما سامي سرحان، صلاح سرحان، كما حصل على الشهادة الابتدائية، وهو عاشق للرياضة فكان بطل مميز في المصارعة والملاكمة، ولكن بعدها توجه إلى مجال التمثيل.

 

  • حياته الفنية

بعد أن ثبت جدارته في التمثيل بعد فيلم لهاليبو تم اختياره من خلال المخرج يوسف شاهين في فيلم ” ابن النيل” وهذا هو كان بمثابة انطلاقته الحقيقة وبعدها توالت العديد من الأعمال الفنية له ولقد حصل على الكثير من الجوائز والأوسمة فقد تم تكريمه من الرئيس جمال عبد الناصر كما نال على جائزة أحسن ممثل، وكان يقلب بقلب فتى الشاشة وتركل لنا رصيد أعمال حوالي 150 فيلم بداية من فيلم ” لهاليبو ” حتى فيلم “الجبلاوي”.

تم رفضه من الفنانة سميحة أيوب لعدم استعداده للزواج وكذلك رفضته عائلتها بعدما تقدم إلى طلب يدها من عائلتها ولكنهم رفضوا هذا الطلب وقررت بعدها أن تتزوج من الفنان محسن سرحان ولكن انتهت علاقة هذا الزواج بالفشل والطلاق.

 

في بداية الأمر رفض والده أن يدخل إلى المجال الفني، ولكن مع إصرار شكري سرحان اقتنع والده وسمح له بدخوله إلى معهد الفنون المسرحية، وانضم إلى مسرح الدولة وكان يضم مجموعة مميزة من ممثلي المسرح وتمكن من التصوير أول دور بطولة في فيلم ” لهاليبو” مع نعيمة عاكف.

  • حياته الشخصية

عل الرغم من طابعه الصارم والذي عرف فبه حتى في الفن إلا انه قد وقع في الحب في الكثير نم المرات فتزوج من الراقصة ” هيرمين ” ولكنهما انفصلا بعد عامين وبعدها تزوج من خارج الوسط الفني من السيدة  نيرمين عوف وانجب ولدين هما صلاح، ويحي.

وعلى الرغم من انه قضى حياته بين الأضواء ولنه نهايته مختلفة بدرجة كبيرة فعندما ابتعد عن الأضواء في عام 1993 فتوجه إلى الاعتكاف، وقراءة القرآن الكريم، فقد عرف عنه بعشقه للقرآن الكريم، ولقب بلقب ” عاشق القرآن ” وهو من أكثر الفنانين الذين يحرصون على الالتزام بالمناسبات الدينية مثل أداء فريضة العمرة، والحج والأضحية وتوفي في عام 1997 عن عمر يناهز 72 عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد