سوزان مبارك عندما كانت تعمل مدرسة بـ11 جنيها شهريا.. سعادتها جارتها على شراء ثلاجة بالتقسيط فكانت المكافأة أن زوجها أصبح وزير في عهد مبارك.. اسرار تكشف لأول مره عن كل من ساعد الهانم قديما اصبح وزير بين ليله وضحاها

سوزان مبارك أو كما كان يطلق عليها الهانم داخل جدران قصر الرئاسة لمدة ثلاثون عام من حكم زوجها مصر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، فكانت سوزان مبارك يتم معاملتها كملكة متوجة على عرش مصر، ولكن بعد 30 عام كونها ملكة متوجة على حكم أرض الكنانة إلى الصورة اختلفت كثيرا بعد تنحى زوجها عن حكم مصر وفشل مخطط التوريث الذي كانت تعده سوزان ثابت لابنها الأصغر جمال مبارك حتى يكون خليفة والدة الرئيس السابق حسنى مبارك.

سوزان مبارك

مقالات اخرى للكاتب:

في ذكرى ميلاده.. «فنان سابق متسول حاليا» هذه هى الرسالة التي تركها على تليفونه المحمول ووجدها الاعلامى معتز الدمرداش بعد رحيل هذا الفنان.. تعرف على من هذا الفنان وقصة صعوده إلى أن اصبح مجهول

تقارير بريطانية تنشر للمرة الثانية بعد 30 عام تأكد حقيقة في حياة مبارك ظل يخفيها عن الجميع طوال فترة حكمه لمصر

وحين نتوغل في أسرار هذه السيدة نجد كثير من الاسرار والخبايا التي لم يكن احد يعلم عنها شيءمن قبل أو أن كان احد يعلم شيءعن هذه الاسرار لا يجرؤ أن يتكلم فيها عندما كانت سوزان مبارك هى القائدة الفعلية لقصر العروبة “قصر رئاسة الجمهورية”، ولكن بعد أن ازيح تاج حكم مصر عن رأس الملكة واصبحت تجلس مع أسرتها الصغيرة في فيلا مصر الجديدة واختفي من الصورة الأوامر والخدم والحشم، يتم كشف بعض اسرار وخبايا الملكة بين الحين والآخر منذ أن كانت مدرسة في احد مدارس حي مصر الجديدة في القاهرة إلى أن أصبحت السيدة الاولى في مصر.

ونذكر لكم الآن بعض أسرار سوزان مبارك منذ أن كانت تعمل مدرسة بـ11 جنيها شهريا إلى أن أصبحت سيدة مصر الأولى، فكل من ساعدها في يوم من الايام لتحقيق اى رغبة كانت تسعى لتحقيقها كانت مكافأة أنه يصبح وزيرا في عهد زوجها الرئيس السابق حسنى مبارك، وفي السطور القادمة نكشف لكم عن بعض الشخصيات التي مرت بأحد محطات سوزان مبارك في حياتها.

بدأت قصة كل من ساعد سوزان مبارك في تحقيق امر ترغبه منذ أن كانت تعمل مدرسة في احد مدارس مصر الجديد بـ11 جنيها شهريا، فعندما كان رتبها كان لا يكفي لشراء ثلاجة ساعدتها احد جيرانها وضمنتها في الحصول على ثلاجة بالتقسيط، حتى مرت الزمان أصبح الوقت مناسبا لرد جميل هذه السيدة فأصبح زوجها أحد وزراء حكومة زوجها الرئيس حسنى مبارك، وكانت السيدة عائشة عبد الهادى القيادية العمالية مقربة من السيدة الاولى في مصر رغم انها لم تحصل على شهادة عليا تؤهلها أن تصبح وزيرة وكانت حاصلة على شهادة الابتدائية إلا أن سوزان مبارك وعدتها في عام 2004 بأن تصبح وزيرة تحقق هذا الوعد في عام 2006.

عائشة عبد الهادى
حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم السابق

 

ومن بين الخدمات التي قدمت لـ سوزان مبارك عندما كان ابنها الأصغر مريض يعالجه طبيب الاطفال حسين كامل بهاء الدين فكانت المكافأة انه اصبح وزير التعليم منذ عام 1991 ورغم أن اثبت فشله الذريع في هذا المنصب الا أن سيدة مصر الاولى دافعت عن بقائه في منصبه إلى عام 2004، وعملت سوزان مبارك الأمر ذاته مع وزير الثقافة السابق فاروق حسنى الذي كان المسؤل الأول عن الموضة والأزياء الملكية التي كانت ترتديها سوزان مبارك منذ عام 1987، وحتى نهايتها كملكة لمصر في عام2011.

فاروق حسنى وزير الثقافة السابق بجوار سوزان مبارك

 

وكانت سوزان مبارك ترأس الكثير من الجمعيات الأهلية وبعض المؤسسات التي كانت تخضع للحكومة المصرية، وكانت جمعية مصر الجديدة أحد هذه الجمعيات التي كانت ترأسها سوزان ثابت وعندما قدم المهندس ابراهيم سليمان استشارة ناجحة في أحد أمور الجمعية كانت المكافأة تنتظره فأصبح وزير الاسكان في عام 1993 وضمان بقائه في هذا المنصب رغم الفشل حتى عام 2005.

ابراهيم سليمان وزير الاسكان السابق

 

واستمرت سوزان مبارك على هذا النهج لسنوات طويلة وتحديدا منذ منتصف الثمانينات وإلى أن ترك زوجها حكم مصر، فكانت هى من تولى الوزراء وعزلهم من مناصبهم، حيث كانت تتعامل مع حكومة الجمهورية وإدارة تنفيذية في نظام ملكى مطلق هى التي تديرها وتتحكم فيه بإشارة من أصبعها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    واستمرت سوزان مبارك على هذا النهج لسنوات طويلة وتحديدا منذ منتصف الثمانينات وإلى أن ترك زوجها حكم مصر، فكانت هى من تولى الوزراء وعزلهم من مناصبهم، حيث كانت تتعامل مع حكومة الجمهورية وإدارة تنفيذية فى نظام ملكى مطلق هى التى تديرها وتتحكم فيه بإشارة من أصبعها.