٥ سلوكيات من خلالها تستطيع كسب ثقة الطرف الأخر فعليك الإلتزام بها

اكتساب ثقة الطرف الأخر:

من ضمن مؤشرات الذكاء الاجتماعي هو كسب ثقة الأخرين بك، وتوجد بعض المؤشرات التي من خلالها يمكن أن تجعل أي شخص يكتسب الثقة بك وإليك مجموعة من المؤشرات:

  • تجنب الكذب:

الكذب من المؤشرات التي تدل على عدم الثقة بالنفس والخوف من الاخرين، فإذا كنت قوي الحُجة، ليس لديك ما تخاف منه، فمن الصعب جداً أن تكذب، بالإضافة إلى أن الكذب يسبب من تجنب الطرف الاخر للتعامل معك.

  • الوفاء بالعهد:

لكي تكتسب ثقة الطرف الأخر أوفي بوعودك معه التي عاهته بها، طالما أنك تستطيع أم تفي بالعهد والوعود مثل أنك عاهدته أن تساعده في تحقيق هدف محدد.

  • لا تنتقده كثيراً:

عندما يعاني الطرف الأخر من مشكلة ما وهو يحاول أن يجد الحل ويلجأ إليك في إيجاد حل، فلا تلومه او تعاتبه بقدر ما تُشعره أنك تريد أن تساعده.

  • تجنب الغموض:

لا تكون شخصية مبهمة غير مفهومة وغير واضحة في المعاملات مع الأفراد، فمثل هذه الأمور تسبب نوع من القلق لدي الطرف الأخر، وعدم الرغبة في التفاعل معك.

  • المصارحة:

يجب أن تكون صريح في تعاملاتك بالقدر الذي لا يسبب لك المشكلات الناتجة عن عدم صدقك وصراحتك من البداية فهناك بعض الأمور المتعلقة بالثوابت مثل الاسم – العمر – التعليم – العمل وما إلى ذلك فإذا كان من الضروري أن تصرح بمثل هذه المعلومات فيجب أن تكون صادقة، ولا داع للكذب بأي شكل من الأشكال فهذه الأمور من مؤشرات عدم الثقة بالنفس


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.