سر إنتشار ظاهرة إطلاق اللحية بين الشباب وماذا أمرنا الرسول بشأنها

إطلاق اللحية ظاهرة انتشر بين شباب هذا الجيل، حيث انتشرت بين لاعبى الكرة وبين الفنانين وبين العديد من المشاهير ظاهرة من نجوم الفن والرياضة والسياسة وشباب الجامعات.

سر إنتشار ظاهرة إطلاق اللحية بين الشباب وماذا أمرنا الرسول بشأنها 1 29/4/2016 - 5:20 م

وربما يعتبر البعض إطلاق اللحية من الموضة لأنها تعطى مظهر جذاب، في نفس الوقت يعتبر البعض الآخر  هذه الظاهرة   بسبب فوائدها الصحية، والبعض يعتبر إطلاق اللحية من السنة النبوية.

وسواء قمت بإطلاق اللحية لأنها موضة، أو لأنها تعطى مظهر جذاب، أو لأنها من السنة النبوية الشريفة، أو لأنها لها فوائد صحية، نعرض الفوائد الصحية من لإعفاء وترك اللحية.

– ثبت بأن إعفاء اللحية يحتوى على مائة نوع من البكتريا التي تساعد على تكوين مضادات حيوية مفيدة لصحة الإنسان.

– إطلاق اللحية يقى من السرطان وتحمى الجلد، وأن اللحية يحمى الجسم من ما يقرب من 95% من الأشعة الفوق بنفسجية التي تصدرها الشمس من خلال اللحية.

– ويعتبر إطلاق اللحية كأن الشخص يرتدى واقى الشمس الذي له دور كبير في الوقاية من سرطان الجلد وإطلاق اللحية يقلل من فرص الإصابة بمرض الربو وأعراض مرض الحساسية.

– وإذا كان رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه قد أمرنا منذ ما يقرب من ألف وأربعمائة سنة بإطلاق اللحية فإن العلم الحديث قد أثبت إن ترك اللحية له العديد من الفوائد الصحية بجانب المظهر الجذاب، وإعطاء الوقار والهيبة والسمت الإسلامى الجميل فصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال: “حفوا الشارب وأطلقوا اللحية”


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.