سائق تاكسي بمحافظة الإسكندرية كتب على السيارة باللغة الإنجليزية ” تخرجت من كليه العلوم وحاليا أنا سائق تاكسي. هذه هى مصر “


بالرغم من الجهود التي تقوم بها الأجهزة المختلفة بالدولة لمواجهة مشكلة البطالة حيث تم إقامة العديد من المشروعات القومية التي ساهمت في خلق فرص عمل جديدة ألا أن الزيادة السكانية تقف حائلاً أمام الحد من تفاقم مشكلة البطالة حيث يتخرج من الجامعات والمعاهد العديد من الخريجين الراغبين في الحصول على فرص العمل ولا تزال الجهود مستمرة من اجل خلق فرص عمل جديدة.

وتسعى وزارة القوى العاملة الى توفير فرص عمل للشباب من خلال برامج التدريب التى تنظمها وذلك لسد لإكساب المتدربين الخبرات التي تساعدهم في الحصول على فرص العمل سواء بالقطاع العام أو الخاص بالإضافة إلى التعاون من قطاعات مختلفة بالدولة من اجل توفير قروض ميسرة لإقامة مشروعات للشباب تساهم أيضا في خلق فرص عمل.

ومن بين ما تم تداوله مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لخريج أحدى كليات العلوم وقد امتهم مهنة قيادة سيارة الأجرة وقد كتب على الزجاج الخلفي للسيارة بالغة الإنجليزية احدى العبارات التي عبر من خلالها على عدم تمكنه من الحصول على فرصة عمل تناسب دراسته مما اضطره الى العمل كسائق سيارة أجرة  والعبارة هى :

Just graduated from the faculty of science and i am taxi driver “this in Egypt

وترجمة العبارة هي انه  تخرج من كلية العلوم وهو الآن سائق تاكسي.. هذه مصر” وقد لاقت تلك الصورة انتشاراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

سائق تاكسي بمحافظة الإسكندرية كتب على السيارة باللغة الإنجليزية ” تخرجت من كليه العلوم وحاليا أنا سائق تاكسي.  هذه هى مصر “


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.