رواية وتمضي الحياة – مشعل حمد

تمهيد: رواية وتمضي الحياة هي الرواية الثالية للكاتب الكويتي الشاب مشعل حمد وصدرت الرواية في أواخر عام 2017 عن دار الأحلام للنشر والتوزيع وهي دار نشر كويتية شبابية أيضًا، ويُعد الكاتب الشاب مشعل حمد من الكُتاب أصحاب الشعبية في الكويت خاصة وإنه يكتب في أكثر من مجلة، وقد أسس في عام 2008 مجلة طلابية في جامعته وحققت نجاحًا كبيرًا خاصة وإنه كان المسئول الأول عنها، وفي هذا المقال سنتعرف قليلًا عن الكاتب وروايته الجديد رواية وتمضي الحياة.

وتمضي الحياة - مشعل حمد
وتمضي الحياة - مشعل حمد
رواية وتمضي الحياة

عن رواية وتمضي الحياة

كثيرًا ما نسأل أنفسنا، ماذا نريد من هذه الحياة؟ هل نريد السلطة أما المال؟ هل نريد الشهرة أم حُب الناس؟ لا نعرف ماذا نريد ولا نستفيق إلا ونجد الجياة تمضي بنا وهذه الرواية تتحدث عن هذه الأسئلة التي نفكر فيها جميعًا، ولا نجد إجابة منطقية لها، وهذه الأسئلة التي لن تجد إثنان يجتمعان على نفس الإجابة فيها، لأنها ببساطة إسئلة بلا إجابة حقيقية، رُبما تُشبه سؤال “إذكر رأيك” في إمحتانات المرحلة الإعدادية! ولكن هل تتوقع أن تُجيبنا الرواية؟ هذا ما ستعرفه عِندما تقرأها.

عن كاتب رواية وتمضي الحياة – مشعل حمد

مشعل حمد
الكاتب مشعل حمد

كاتب كويتي شاب له ثلاثة أعمال ورقية وبعض الأعمال الإلكترونية، بدأ الكاتب رحلته في الكتابة الأدبية في عمر الرابعة عشر وإستمر في الكتابة حتى صدرت روايته الأولى التي لم تلقى نجاحًا كبيرًا لكن بإصراره وإستمراره في الكتابة أصبح كاتب ذو شعبية جيدة، وهذه هي أعماله:

  • وتمضي الحياة
  • لربما خيرة
  • بقايا المدينة