رواية قلب أزرق – آماليا حلوة

مُلخص: رواية قلب أزرق هي رواية عربية للكاتبة الأردنية آماليا حلوة وهي إحدى الروايات الرائعة جدًا التي يمكنك قراءتها في جلسسة واحدة أو يُمكنك تقسيمها لتقراها في هذا الشتاء بمعدل عشر صفحات يوميًا وستفهم لماذا أقترح عليك هذا الإقتراح عندما تبدأ بالفعل في قراءة الرواية فهي رواية شتوية بأمتياز، رواية لا تحتاج إلا مشروبك المفضل وشتاء.. ثم تبدأ بالقراءة أثناء إستماعك للموسيقى وستشعر وإن كلمات الكاتبة في حد ذاتها موسيقى أخرى.

قلب أزرق
قلب أزرق
رواية قلب أزرق

عن رواية قلب أزرق

هي رواية رومانسية عربية صادرة في عام 2017 عن دار نشر إردنية وهي دار كنوز المعرفة تتكون الرواية من 112 صفحة فقط أي أقل من 30 ألف كلمة مما يجعل بإمكانك قراءتها في جلسة واحدة فقط، وعلى الرغم من هذا فأنت قد تحزن عندما تقرا الرواية في جلسة واحدة لأنك ستتمنى إن الرواية تبقى معاك أطول فترة ممكنة، وهذا لجمال تعبير الكاتبة ورُبما لحبي الكبير للون الأزرق، لا أعلم، ولكن نحن نعلم دائمًا إن لكل جميل عيوب أيضًا، وسنعرف عيوب الرواية في الفقرة القادمة.

تقيم رواية قلب أزرق

الرواية مزيج بين الرواية والشعر لا أعرف لماذا أقحمت الكاتبة الشعر كثيرًا في الرواية ولكنه بالطبع ليس بهذا السوء، ولكن أظن إن الرواية بدون كانت ستكون أفضل، أسلوب السرد كان من الممكن أن يكون أفضل أيضًا على الرغم من روعة الجمل القصيرة وسحرها، ولهذا تقيمي للرواية سيكون 3.8 من أصل 5 نجوم.