رواية المشوه – شيمو

تمهيد: على الرغم من كرهي الشديد للروايات العامية أو الروايات التي تُقدم للقراء على أجزاء، إلا إن هُناك روايات تجبرك على أحترامها مهما كانت بها من أشياء لا تُحبها، وإحدى هذه الروايات هي رواية المشوع للكاتبة “شيمو” وهُنا أقصد إسمها المستعار بالطبع فلا أعرف إسمها الحقيقي للأسف، واليوم سنتحدث عن هذه الرواية الرائعة وأكتب لكم عنها أولًا، قبل أن أقول لكم رأيي فيها وما أعجبني وما لم يُعجبني.

الشوه
الشوه
رواية المشوه

عن رواية المشوه

هي رواية خيالية رومانسية كُتبت ونُشرت منذ أكثر من عام على صفحات موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وحققت رواجًا كبيرًا بمجرد صدورها على الفيس بوك لما تتمتع به كاتبتها من شعبية، وبعد أكثر من عام من نشر يصنفها جوجل في قائمته لأكثر الروايات العربية قراءة في الأيام الخيرة أو أكثر الروايات العربية التي يبحث عنها العرب إن دق التعبير، وبالنسبة إلى الرواية فتسأل الكاتبة سؤالًا في نهاية جزءها الأول قد يلخص لك فكرتها وهو: هو المشوه من حقه يحب وللا لا؟ الإجابة في الرواية.

مقالات ذات صلة:

تقيم رواية المشوه

في الحقيقة تحدثت كثيرًا عن طريقة عرض الرواية الإلكترونية وإنها سيئة جدًا في تقديمها وكذلك الحال مع رواية المشوه التي تخلوا من أي سرد تقريبًا، أو ربما لم أشعر بالسرد جيدًا لانها بالعامية بكاملها! وهذا أسوأ ما يُمكن أن يحدث بالنسبة إلى كاتبة موهوبة مثل كاتبتها، الفِكرة رائعة، والحوار رائع، والتصوير فوق المُمتاز، فلماذا نُهمل لأهم شيء وهو اللغة، ولكن أنا أعلن ضعفي أمام هذه الرواية وإنني على الرغم من كل هذه الأشياء التي لم تُجبني في الرواية لكن تقيمي لن يقل عن 4 نجوم من أصل 5 لأنها رواية رائعة فعلًا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.