رواية أنت لي – منى المرشود

مُلخص: تُعد رواية أنت لي واحده من أبرز وأشهر الروايات العربية في السنوات الأخيرة بل في العقد الأخير بأكلمه، فلا يوجد رواية عربية أخذت شهرة مثلما أخذتها رواية الكاتبة منى المرشود “أنت لي” تظل الرواية واحدها في مكانها ثابتة لا تتغير في قائمة الأكثر بحثًا في مُحرك البحث جوجل بعد إحدى عشر عامًا من نشرها ونشر الاف الروايات  غيرها على مستوى الوطن العربي والعالم، فهذا يجعلك تُفكر بإن هُناك شيءًا ما غريبًا، هذه الرواية تختلف عن الروايات الأخرى رغم ضخامة حجمها، هذه الرواية مميزة، وفي هذا المقال سنكشف لكم عن سر تميز الرواية.

أنت لي
أنت لي
رواية أنت لي

عن رواية أنت لي

ريفيو عن رواية أنت لي
رواية أنت لي

يُمكننا القول إننا نتحدث عن مزيج الحب والحرب وفن الوصف، لم ارى دقة في الوصف كما رأيت في هذه الرواية، الوصف الدقيق بالإضافة إلى وصف إحساس الشخص كما لم أرى في أي رواية أخرى، وهذا بالطبع ليس بالشيء السهل، هذه الرواية التي تخطت 1600 صفحة! هُناك أشخاص قرأوها في يومان فقط وإن دهل هذا عن شيء فهو يدل على تميز الرواية الفريد! هي ليس مجرد رواية رومانسية سعودية، فهناك عشرات الروايات والقصص الرومانسية السعودية التي تُنشر أسبوعًا سواء بشكل إلكتروني أو ورقي، ولكن السبب التي أعطى رواية أنت لي التميز، هو نفس السبب التي هُجمت بسببه في البداية وهو قوة الوصف الذي جعل الرواية بهذه الضخامة، نعم أنت ستشعر وكإنك بطل الرواية من دقة وصف شعور كل شخصية.

قبل أن ننتقل إلى الفقرة القادمة، سنعرض لكم بطاقة الرواية.

إسم الرواية أنت لي
إسم الكاتبة منى المرشود
دار النشر أطياف لللنشر والتوزيع
عام النشر 2007

عن الكاتبة منى المرشود – كاتبة رواية أنت لي

منى المرشود هي كاتبة روائية سعودية لها العديد من الروايات المميزة ولكن أكثر ما أعطاها الشهرة هي الرواية التي نتحدث عنها اليوم “أنت لي” وعلى الرغم من إنها بدأت الكتابة منذ عام 2001 فقط إلا إن بعد ستة سنوات من بدايتها كتبت الرواية الأشهر على مستوى الوطن العربي حسب تقيم موقع تقيم الكتب جودريدز.