رد فعل رجال الدين بالسعودية على قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

قام الملك سلمان بأتخاذ قرار تاريخى يوم امس الثلاثاء 26 من سبتمبر 2017، وهو قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بعد أن كان من المستحيل أن تقود المرأة سياراتها بالسعودية، القرار أثار جدلاً كبيراً ما بين مؤيد ومعارض ورغم إعتراض بعض من رجال الدين على هذا القرار إلا أن هناك من أيده، وفي التقرير التإلى ننقل لكم ردود أفعال رجال الدين على هذا القرار.

رد فعل رجال الدين بالسعودية على قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة 1 27/9/2017 - 9:27 م

رد فعل رجال الدين على قرار السماح للمراة السعودية بـ قيادة السيارة

1-الشيخ عائد القرنى

غرد الطريفي عبر حسابه على موقع “تويتر” أن الآمر يعود إلي صناع القرار وكبار العلماء وإنه قرار يلبى الحاجات وليس إلزامى.

73

2-سليمان الطريفى

كان رأى الداعية السعودي “سليمان الطريفي” هو أنه شكر خادم الحرمين الشريفين على هذا القرار وأنه كان يعانى أن رجل أجنبى يسوق لبناته ويستطيع الآن أن يجلب لهم سائقة بدلا عنه.

75

3- خالد المصلح

المشرف العام بفرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء بمنطقة القصيم دكتور خالد المصلح، كان رأيه في القرار التاريخى، أن قرار الملك سليمان يلبى حاجة نسبة كبيرة من الأشخاص بالسعودية ودعا الله أن يكون نافعاً.

83

4- سعد الدريهم

قال دكتور”سعد الدريهم” عضو هيئة التدريس الأكاديمى،  أنه يؤيد القرار الصائب لخادم الحرمين الشريفين، بشأن السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، كما نشر تغريدة له قديمة من عام 2014 كان يطالب فيها بضرورة إتخاذ هذا القرار.

82

5- سعيد بن مسفر القحطاني

قال الداعية سعيد مسفر القحطانى، أن القرار غير إلزامى وأن السيدة المحتشمة ستظل محتشمة، وأن القرار سيزيد المجتمع نضج وتمسك.

80

6- سعود الشريم

أيد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم قرار قيادة المرأة السيارات، وأشاد به عبر صفحته على موقع التواصل الأجتماعى.

78

7- عبد اللطيف آل الشيخ

قال الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، رئيس عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السابق أن القرار يساعد المرأة السعودية قيادة السيارة بنفسها والأستغناء عن القائد الأجنبى ولا يوجد ما يمنعه شرعاً.

77