ذكري وفاة العبقري الكاتب محمود أبوزيد

فقد صناع السينما المصرية علامة في كتابة السيناريو، وأهم الكُتاب في حقبة الثمانينات والذي قدم ملحمة من أبرز أفلام السينما المصرية وهو الراحل محمود أبو زيد.

ذكري وفاة العبقري الكاتب محمود أبوزيد 1 22/11/2018 - 6:20 ص

ولد الكاتب المصري محمود أبو زيد في ٧مايو عام١٩٤١ في مدينة القاهرة، وتخرج من المعهد العالي للسينما، وحصل على ليسانس علم النفس والفلسفة، واتجه إلي كتابة السيناريو وبدأ مسيرته وتعد من أبرز كتاباته (العار، الكيف، الذل، العمة نور، جري الوحوش، بنات في الجامعة) ومسلسل عيون لا تري الشمس.

وتميز الكاتب محمود أبوزيد بتقديم الأعمال الاجتماعية المركبة بأسلوب بسيط وشيق ولايتخلي عن اللمسات الكوميدية في كل أعماله، وتنوعت أعماله مع رفيقه الفنان الراحل محمود عبدالعزيز الذي شاركه في معظم كتاباته وقدم أكثر من شخصية،
كما قدم الراحل أحمد ذكي في فيلم البيضة والحجر الذي يعد نقلة فنية للنجم أحمد ذكي وأخرجة على عبدالخالق عام١٩٩٠.

وفي المسرح قام محمود أبو زيد بكتابة روايات مسرحية وهي (جوز ولوز بطولة أحمد بدير والراحلة سعاد نصر، وحمري جمري بطولة الفنان صلاح عبدالله والراحل الفنان حسن الأسمر)

وفي التليفزيون قدم مسلسل (العمه نور) بطولة النجمة نبيلة عبيد وإخراج عادل الأعصر، وذلك بخلاف مؤلفاته في المسلسلات الإذاعية.

وحين وفاته نعاه أبناؤه من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وطلبوا من متابعيم “قراءة الفاتحة” كما نعته أيضاً جمعية الكتاب المصرية في بيان لها لوفاة الراحل محمود أبوزيد، توفي الكاتب العبقري محمود ابوزيد في عام٢٠١٦ عن عمر يناهز٧٥ عاماً.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.