“دى تبقى ليلة سوده”.. أول تعليق من خالد الجندى على الداعية الذى قال بأن الجن يستطيع سرقة خزانة

قام الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بإستنكار سؤال شخص لداعية إسلامية حيث أنه تم سرقة خزنته فكان رد الداعية عليه بأن خزنته مسلط عليها جن من قِبل شخص ما، وقال له أن الجن يستطيع تحريك الأشياء من مكانها ويقوم بسرقتها وعقب الشيخ خالد قائلاً:ـ “دى تبقى ليلة سودة”.

"دى تبقى ليلة سوده".. أول تعليق من خالد الجندى على الداعية الذى قال بأن الجن يستطيع سرقة خزانة

وتابع الجندى من خلال تقديمة لبرنامج “لعلهم يفقهون”، والذى يذاع على فضائية “دى إم سى”، اليوم السبت، بأن الله غير قادر على أن يمنع الجن من سرقة الإنسان هل هذا معقول؟ وعلق قائلاً:ـ “إشمعنا إحنا منسرقشى الجن، وليه هو اللى يسرقنا وليه هى اللى يركبنا، وليه نكون إحنا ملطشة دايماً”.

خالد الجندى

وأضاف الجندى، بأن قصة أبو هريرة رضى الله عنه، والتى قالها الداعية صحيحة وموجودة فى الصحيحين، حيث كان هناك حارس لبيت المال وقام شخص بمحاولة سرقة بيت المال، وعندما أمسك به بكى وقال أن لديه أولاد فتركه يذهب بعد أن وعده بألا يفعل ذلك مرة ثانية، ولكنه كرر نفس الأمر فى اليوم التالى، وفى ثالث مرة قرر أن يذهب به إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام، فقال له الشخص إتركنى وأُعلمك كلمات ينفعك الله بها، فقال له الحارس ما هن؟ قال:ـ “إذا قمت إلى فراشك فاقرأ أية الكرسى فإنك لا يزال عليك من الله عز وجل حافظ ولا يقترب منك الشيطان حتى تُصبح، فتركه وحينما ذهب إلى النبى وقص عليه ما حدث فقال له النبىصلى الله عليه وسلم:ـ “صدقك الكذوب، هل تعلم مع من تتحدث منذ ثلاثة ليالى ياأبا هريرة؟ قال لا قال له الشيطان”.

خالد الجندى

وأكد الشيخ الجندى بأن قصة أبى هريرة رضى الله عنه، يسخدمها الكثير للترويج لمصالحهم الشخصية، فليس لأبو هريرةَ الحق فى أن يعفو عن السارق، وليس من حقنا أن نروج بأن السارق عفريت، وأوضح بأن حالة المس تُصيب جميع الناس كل يوم، وتظهر فى النسيان والعصبية والخوف والملل، وأنهى قائلاً:ـ “إن المس تغير نفسى ومش هيحول حد لغزالة ولا قرد”.

خالد الجندى


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.