التخطي إلى المحتوى
دول تمنع صيام رمضان للمواطنين

يوجد ثلاث دول بالعالم يمنعون صيام شهر رمضان الكريم للمواطنين ، حيث ان هذه الدول تستمر فى اضطهادها للمسلمين بسبب أعتقادها أن المسلمين هم سبب الارهاب والتطرف بحسب وجهة نظرها ويمنعون مواطنيها من اداء العبادات والمناسك والصيام فى هذا الشهر المبارك.

ومن ضمن هذه البلاد / الصين

حيث قامت الصين بحظر الصيام فى محافظة شينجيانغ، على الافرد والطلبه والاساتذه .

ونقلت الصحيفه البريطانيه ، أن زعيم الآيغور  “ديلكسات راكسيت ” أعتبر أن هذه الخطوه هى محاولة الصين بالتحكم فى الجانب الدينى وحذر من تطيبيق هذه الامور على المواطنين المسلمين لانها تدفع لطائفه مما قد يؤدى الامر تصاعدآ ويدعو المواطنين الى مقاومة الحكومه الصينيه.

وقد أتت فى السنوات الاخيره سلسله من الهجمات الارهابيه على المدنين والجهات الحكوميه ، مما ادى أن دولة الصين ألقت بها اللوم على الطائفه الاسلاميه بالقيام بمثل هذه الهجمات ، لكن المسلمين انكروا مثل هذه الاحداث وانهم لم يتورطوا فى ذالك .

بريطانيا

منعت أربعت مدارس فى بريطانيا الطلاب من صيام شهر رمضان وارسلوا رساله الى أولياء أمور الطلاب بأبلاغهم بأنها لن تسمح للطلاب بالصيام دون أذن خاص من مدير المدرسه ، وارجعت ذالك لضعف حالة الطلاب الصحيه.

حيث أعلن مدير المدرسه أن المدرسه لن تسمح للطلاب بالصيام لاجل سلامتهم الصحيه وهذا يؤثر على استيعابهم فى المدرسه، واكد انهم لن يستطيعون استكمال اليوم الدراسى بدون طعام .

ميانمار

فى ميانما “الروهينغا” يتعرض المسلمون لأنتهاكاك  حقوقهم الانسانيه ، كاحرمانهم من صيام شهر رمضان وحق المواطنه ، ومنعهم من اداء مناسك الصلاه فى جماعه ،وليس من حقهم ممارسة الشعائر الدينيه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.