داعبه المرض الخبيث في سنواته الأخيرة وأخفت ابنته عنه إصابته بـ”السرطان”.. محطات في حياة الراحل “عمر الحريري”


قرار سيادي

في أخر الستينيات سافر إلي ليبيا بقرار سيادي، وذلك فور خروج الإحتلال الإيطالي من أرضها، وكون هناك مسرح ليبي وأطلق عليه إسم “المسرح الشعبي”، وعلي خشبته درب العديد من الشباب الذين يصعدوا سُلم الفن، ومكث علي تلك الحال 5 سنوات ومن ثم عاد إلي أرض الكنانة “مصر”.

داعبه المرض الخبيث في سنواته الأخيرة وأخفت ابنته عنه إصابته بـ"السرطان".. محطات في حياة الراحل "عمر الحريري" 1 27/9/2018 - 3:56 م

المسيرة الطويلة

بلغت مسيرته الفنية أكثر من 60 عامًا، قدم فيها أعمال عدة متنوعة ما بين مسلسلات وأبرزها “ساكن قصادي، أحلام الفتي الطائر، شيخ العرب همام، خالتي صفية والدير، السيرة الذاتية”، ومسرحيات وأبرزها “الواد سيد الشغال، وشاهد ما شافش حاجة”، مع الممثل عادل إمام”.

وكان الفنان الراحل زكي رستم يربطه به صهرًا، حيث كان خال زوجته، وعمل الحريري مع الراحلة فاتن حمامة بأفلام عدة قد تبلغ 14 فيلم.

داعبه المرض الخبيث في سنواته الأخيرة وأخفت ابنته عنه إصابته بـ"السرطان".. محطات في حياة الراحل "عمر الحريري" 2 27/9/2018 - 3:56 م

ملامحه الأرستقراطية

كانت ملامح الحريري أرستقراطية أي يبدو عليه أنه إبن ذوات، لذلك حُصر في أدوار محددة، فلم يرأي في المخرجون الرجل الصعيد الذي لديه شخصية قوية، إلا أن قدم أخيرًا دور الصعيدي مع الفنان يحيي الفخراني في مسلسل “شيخ العرب همام”، وفق ما روته إبنته “ميريت” مع لقاء تليفزيوني سابق.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.