حادث قطار بورسعيد الإسكندرية يثير مشاعر الحزن لدى النجوم

في حادث مؤسف صعق المصريين ظهر أمس الجمعة، الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس الجاري، حدث أن قطار رقم 13 إكسبريس “القاهرة – الإسكندرية” قد اصطدم بمؤخرة القطار رقم 571 “بورسعيد – الإسكندرية”، مما نتج عنه 50 قتيلًا وعدد مصابين يناهز المئة، وكان ذلك بالقرب من محطة خورشيد.

حادث قطار بورسعيد الإسكندرية يثير مشاعر الحزن لدى النجوم

ولقد انتشر هاشتاج باسم محافظة الإسكندرية، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” كالنار في الهشيم وقام عدد من الفنانين بنعي ضحايا الحادث الأليم.

من أبرزهم؛ خالد النبوي الذي عبر عن مدى حزنه على صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك”، بسبب الحادث المريع، وقال أن أسوء شيء أن تكون خارج البلاد ويأتيك خبر أليم عن مصر، ثم دعا بالرحمة لضحايا الحادث، كما تمنى من الله أن يرزق مصر مسؤولا في كل قطاع يتم محاسبته حتى يتحقق العدل.؛”أوحش حاجة تكون خارج مصر وتسمع عنها خبر سيئ.. اللهم ارحم الضحايا وساند أهلهم بالصبر وارزقنا مسؤولا نحاسبه في كل مجال حتى ينصلح الحال”.

أما المطرب أحمد شامي قد أعرب عن ضيقه من حادث الإسكندرية، وعلق من خلال حسابه الخاص على موقع “تويتر”وقال أنه لو أن هذه الحادثة قد وقعت في أي بلد آخر، لتمت إقالة وزير النقل وتمت محاسبته، وأضاف أن حتى المصريين ليس لها ثمن: “لو حادثة القطر دي في أي دولة تانية كان استقال وزير النقل واتحاكم بس احنا حياتنا ملهاش أي ثمن”.

أما الفنان القدير “نبيل الحلفاوي” نعى ضحايا الحادث عبر صفحته الشخصية على موقع “تويتر”، قائلًا: “المصاب أليم. والخسارة فادحة. رحم الله المتوفين ولطف بأسرهم. ومنّ على المصابين بالشفاء. نحتاج تقليص التدخل البشري لأقصى حد. لنقص الوعي والضمير”.

أما الفنان محمد منير قال في بداية حفله الغنائي بالساحل الشمالي، أمس الجمعة، أن غياب الضمير هو السبب، ولازم كل واحد يراعي ربنا في شغله.. وربنا يرحم كل اللي ماتوا ومايحصلش كوارث تاني

كما عبر الفنان تامر حسني من خلال صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”عن حزنه الشديد على ضحايا الحادث الأليم، قائلًا: “أتقدم بأحر الأسى والحزن لأسر الضحايا والمصابين في حادث قطاري الإسكندرية نسألكم الفاتحة والدعاء بالرحمة للمتوفين والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين”.

كما نشرت الفنانة “سما المصري” صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستجرام”، وعلقت عليها: “ربنا يرحم شهداء قطار الإسكندرية ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويشفي كل مصاب وجريح.. لا بد من حساب المسئول عن الحادثة الفظيعة دي عشان قلوب الناس ترتاح ويهدوا من النار اللي جواهم.

الفنانة صابرين  عبرت الفنانة صابرين عن مدى حزنها الشديد على ضحايا الحادث الأليم  من خلال صفحتها الشخصية كما دعت من الله أن يلهم الصبر على قلوب أهإلى الضحايا  قائلة  “إنَّا لله وإنا اليه راجعون في شهداء الوطن في الحادث الأليم ونسأل الله أن تكون آخر الأحزان لأبنائك يا مصر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.