جيم كاري ورسوماته السياسية.. موهبة عبقرية وما هي الفترة التي سماها «أعظم الأوقات»

وصف الممثل الكوميدي جيم كاري ذكرى له منذ طفولته وهي أنه أثناء ذهابه إلى جنازة عمه الذي لفي حتفه في حادث سيارة وفي مقابلة تليفونية بأنها «أعظم وقت»، لأنه في هذه الرحلة استطاع أن يقوم برسم مجموعة كبيرة من الرسومات الكرتونية، ويعد معرض «Maccarone» لرسومات جيم كاري والذي افتتحه مؤخراً هو عودة لإحياء طفولته.

رسومات جيم كاري السياسية

رسومات جيم كاري السياسية

جيم كاري يعرض أعماله في 2016 بمعرض «IndigNation»

وفي معرض «IndigNation» الذي كان في لوس أنجلوس، احتوى المعرض على 108 رسمة مأخوذة من حسابه على صفحات التواصل الاجتماعي، وموقع التغريدات «تويتر»، وشارك فيه جيم كاري أعماله منذ 2016 وحتى الآن لم يشارك في أي معرض.
وتوضح رسومات جيم كاري لحظات سياسية مشحونة، وفترة زمينة هامة جداً بالنسبة له ومثيرة للاهتمام، ويبين في معظمها الرئيس المهرج العملاق، وغيرها من التشبيهات إلى جانب تشبيهات أخرى سياسية.

رسومات جيم كاري السياسية
رسومات جيم كاري السياسية

جيم كاري ورسوماته رد فعل للسيرك السياسي

وفي إحدى رسوماته يأتي بأحد أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس، وهي تري غودي، ويرسمه كفأر أما خلفية حمراء وزرقاء، فيبدو المعرض وكأنه رد فعل للسيرك السياسي الملهم لجيم كاري بدلا من كونه نقدا.

رسومات جيم كاري السياسية
رسومات جيم كاري السياسية

جيم كاري يحصل على معلوماته من زملائه الإعلاميين

وقال جيم كاري عند سؤاله عن المكان الذي يأتي منه بالأخبار: «لدي أصدقاء كثيرون في عالم الإعلام وأحصل منهم على الكثير من المعلومات ومن مصادرها الرسمية».

ويعبر جيم كاري برسوماته السياسية تعبيرا مجازي عن مخطط سردي، فهي تمثل عدم ارتباط عالم كاري بشكل ضعيف بتاريخ الفن أو بالرسومات نفسها.

رسومات جيم كاري السياسية
رسومات جيم كاري السياسية

لا يمكن إنكار مواهب جيم كاري الفنية

ويعترف جيم كاري أنه يوجد القليل من التشجيع الحادث من شخص مثله، ويجب على الأشخاص التغلب على الميل والتحيز الذي يوجد من قبل وذلك نتيجة التأثر بخط عمل مختلف، وقال: «لكن خط العمل كان مختلفا بالنسبة لي».

ولجيم كاري مواهب مذلهة وعبقرية بوصفه ممثل كوميدي، وفنان، وإنه لمن الصعب فصل المواهب الخاصة به عن أي نقد لعمله فنانا بصريا، وتتشابه رسوماته مع رسومات قد تكون على جدران مقهى في مدينة جامعية أو على حائط مراهق غاضب.

جيم كاري ورسوماته السياسية
جيم كاري ورسوماته السياسية

اقرأ أيضا

قصة صاحب أشهر وجه ضاحك على مواقع التواصل الاجتماعي
ياسمين عبد العزيز تعلن انفصالها عن زوجها.. وتوضح متى تم الطلاق


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد