جميع الطرق الحقيقة لكسب دخل إضافي من “الإنترنت” في 2020

بعض الشباب الرواتب التي يحصلون عليها من وظائفهم لا تكفيهم، فيحتاجون للعمل بجانب هذه الوظيفة وهي أمر مرهق بدنياً، وهناك آخرون لا يعملون بسبب الفيروس المنتشر في العالم “كورونا”، ولكن في عصرنا الحالي، تطورت مسألة الربح من الإنترنت، فأصبح هناك عدة طرق للربح من “الإنترنت” وأنت في منزلك، لكن هذا يحتاج بعض المجهود وتكريس بعض الوقت للعمل عليه، والآن نستعرض معكم الطرق التي يمكن الربح منها من الإنترنت.

جميع الطرق الحقيقة لكسب دخل إضافي من "الإنترنت" في 2020

الإجابة على الاستبيانات

الربح عن طريق الإجابة على الاستبيانات يمكنك من ربح من 40 إلى 100 دولار أو زيادة شهرياً، فهذا يعتمد على مجهود الشخصي الذي تبذله، الإستبيان للإجابة عليه يستغرق من 30 إلى 40 دقيقة، ويمكنك ربح في الإستبيان الواحد حوالي 3 دولار، يمكنك استلام أرباحك نقداً أو يمكنك شراء المنتجات، يمكنك البحث عن مواقع الاستبيانات المدفوعة، والاشتراك فيها بالبريد الإلكتروني، والاستبيانات الجديدة ستصل إلى بريدك مباشرة.

بعض النصائح :

  • تجنب دفع المال مقابل الإجابة على الاستبيان.
  • ابحث عن فقرة سياسة الخصوصية في الموقع الذي تريد الإشتراك فيه لتتأكد من أنهم لن يقومو ببيع معلوماتك الشخصية.
  • من الممكن بعد الإجابة على الاستبيان أن تحصل على منتجات مجانية أو هدايا مدفوعة.

اختبارات المواقع

هناك بعض العملاء الذين يريدون اختبار سرعة موقعهم، وقابليته للإستخدام من قبل الزوار، وفي المقابل يقومون بدفع ما يقرب 10 دولار، يستغرق التصفح في الموقع 15 دقيقة، ومن ضمن الإختبار تنفيذ سيناريو معين يحدده لك العميل، منهم من يريد أن تسجل نفسك وأنت تتصفح الموقع، ومنهم من قد يطلب منك الشراء من الموقع للتأكد.

بعض النصائح :

  • ستحتاج إلى ميكروفون وسرعة إنترنت جيدة ومتصفح حديث.
  • يجب أن تتأكد من أن الموقع الذي ستشترك فيه لتنفيذ هذه المهام هو موقع موثوق.

معلم طلاب 

إذا كانت لديك مهارة التعليم، وتحب هذه المهنة، ولديك خبرة بها، إذن يجب عليك العمل كمعلم طلاب في أحد المواقع للتعليم عن بعد، وهناك الكثير من الآباء الذين يفضلون المعلم عن طريق الإنترنت وخاصة بسبب إنتشار الفيروس في العالم، هناك بعض الشركات التي تفضل أن تكون لديك خبرة عالية، والبعض الآخر يفضل الجودة على الخبرة، ولكن في النهاية معظمهم يعتمد على الشهادة الجامعية، وهناك مواقع للتعليم الأجنبي، ومواقع للتعليم العربي، يمكنك البحث عن مواقع التعليم عن بعد في شبكة الإنترنت، ويمكنك ربح من 10 إلى 30 دولار، على حسب خلفيتك التعليمية ومهاراتك في التدريس.

إنشاء موقع متخصص على الإنترنت

يجب أولاً أن تفهم كيفية عمل الموقع المتخصص، فهو موقع يختص بمجال معين فقط، ويجب أيضاً تقديم فائدة كبيرة للزوار في هذا المجال، عادة تحصد المواقع الخاصة الناجحة من 5000 إلى 10000 زائر شهرياً، يكون المحتوى الخاص بك مبني على كلمة رئيسية معينة، وبذلك تستطيع جني عائد سلبي لك من الإنترنت، وإليك بعض الخطوات لتنجح في هذا المجال.

ابحث عن موضوع مربح :

البحث عن موضوع عليه زيارات كبيرة شهرياً، هو أحد المفاتيح لعمل عائد سلبي كبير من مواقع الإنترنت، يمكنك البحث عن المواضيع المتعلقة بالهوايات وغيرها مثل “السباحة” و”التصفح”، ويمكنك أيضاً البحث في المواضيع التي تشكل مخاوفاً بالنسبة للآخرين، مثل “العناكب”، أو “التحدث أمام الجماهير”، أو مواضيع متعلقة بالأهداف مثل “كيف تكون ثرياً”، قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية في هذا الموضوع لمعرفة إذا كان المجال متاح أمامك أم لا.

إعداد المواقع :

يجب أن تعمل على جعل موقعك مناسباً بالقدر الذي لا يشعر فيه الزائر بالملل منه، وللعمل على ذلك إليك بعض الخطوات :

  • اختر منصة لبناء موقعك عليها مثل “وردبريس” أو “جوملا” أو “بلوجر”.
  • اختر استضافة قوية لوضع موقعك عليها، في حالة “بلوجر” لا يجب عليك اختيار استضافة، لأنها تابعة لشركة “جوجل”.
  • اختر نطاق جيد ومميز لموقعك.

اسم النطاق أو المجال هو عنوان الويب الخاص بموقعك، أما الاستضافة فهي عبارة عن خدمة تربط بموقعك بالإنترنت، بمجرد تجهيز كل هذا، أدخل على لوحة التحكم في حسابك ثم قم بتثبيت منصة موقعك.

صنع محتوى فريد :

المحتوى الخاص بموقعك يجب أن يكون محتوى قيماً، ويكون به مواضيع يبحث عنها الناس بكثرة، وذلك لضمان عدد زيارات أكبر وبالتالي دخل سلبي أكثر.

بعض النصائح بخصوص المحتوى :

  • استخدم الأدوات المتاحة على الإنترنت للبحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر شهرة، مثل “جوجل أدورد”.
  • ضع إعلانات في موقعك للكثير من الزيارات.
  • قم بعمل حملات تسويقية على وسائل التواصل الإجتماعي.

استثمر موقعك :

بعد من الإنتهاء من المحتوى وإنشاء موقعك، حان الوقت للربح من موقعك الإلكتروني، وهناك عدة طرق لذلك نستعرضها معاً :

  • الربح عن طريق وضع إعلانات أدسنس على صفحات موقعك.
  • الربح عن طريق التسويق للمنتجات والربح عند شرائها من أحد العملاء.
  • بيع مساحات إعلانية في موقعك.

البيع والشراء على الإنترنت 

إذا كان هناك الكثير من الأشياء في منزلك لا تحتاجها، يجب أن تقوم بالربح منها عن طريق عرضا على الإنترنت ومن ثم بيعها، ويمكنك وضعها على أكثر من موقع لضمان وجود عملاء أكثر لشراء سلعتك.

افتح حساب كبائع على مواقع البيع :

هناك الكثير من المواقع التي تسمح لك بعرض أشيائك المستعملة عليها مثل “أمازون” أو “Ebay” وغيرهم، ستحتاج لإدخال البيانات الخاصة بك كبائع، وستحتاج أيضاً لإدخال بعض المعلومات المالية من أجل عملية الدفع.

إقرأ إرشادات البيع :

لكل موقع إرشادات البيع الخاصة به، هناك مواقع معينة تمنع بيع نوع معين من المنتجات، وهناك مواقع أخرى تسمح ببيع هذه النوعية من المنتجات، لذلك يجب عليك قراءة إرشادات الموقع للبيع عليه حتى لا تتعرض لحذف حسابك نهائياً.

ابحث عن الأسعار المناسبة لنفس نوع أشيائك :

بالتأكيد ستجد هناك بائعون يريدون بيع نفس نوعية الأشياء التي تريد بيعها، ولذلك يجب عليك رؤية أسعار المنافسين لك لنفس النوع، وتحديد السعر الأقل والسعر الأكثر، ومن ثم العمل على تحديد سعر متوسط بينهما، وإذا أردت بيع اشيائك بسرعة قم بتسعيرها بسعر منخفض.

قم بكتابة وصفاً دقيقاً :

قم بكتابة وصف دقيق جداً للشيء الذي تريد بيعه، وكن صادقاً جداً في كتابة الوصف، قم بكتابة كافة المميزات والعيوب لهذاء الشيء الذي تريد بيعه، لأن المشتري لا يستطيع رؤية الشيء قبل الشراء لذلك كن صادقاً معه.

قم بإضافة صورة عالية الجودة :

قم بتصوير الشيء الذي تريد بيعه بزوايا مختلفة، وقم بإزالة أي شيء من الخلفية حتى لا تقلل من اهتمام العميل بالسلعة، قم باستخدام الإضاءة الطبيعية بدلاً من الفلاش، وقم بالتصوير من مختلف الجهات حتى يتم إبراز السلعة في أوضح صورة لها.

قدم خدمة عملاء ممتازة :

قم بمساعدة عملائك بقدر الإمكان لمعرفة المزيد من المعلومات عن سلعتك، فالتواصل الإيجابي بينك وبين العملاء يبني سمعة طيبة لك في الموقع، يجب شحن جميع السلع بمجرد استلام الأموال، ويجب العمل على التغليف بشكل جيد جداً حتى لا تصاب السلعة بأي ضرر أو تلف.

بذلك نكون قد أنهينا شرح الكثير من الطرق الصادقة والمجربة للربح من الإنترنت، وهذه الطرق من شأنها مساعدة جميع الأشخاص لعمل ربح بجانب عملهم الأساسي.